سياسة تركية

تركيا تطلب وثائق من "واتساب" ضمن تحقيق حول "الخصوصية"

كانت الهيئة التركية أعلنت إجراء تحقيق في شبهة انتهاك "واتساب" لخصوصية المستخدمين- الأناضول
كانت الهيئة التركية أعلنت إجراء تحقيق في شبهة انتهاك "واتساب" لخصوصية المستخدمين- الأناضول

طالبت هيئة حماية البيانات الشخصية في تركيا، وثائق ومعلومات من إدارة "واتساب"، في إطار التحقيق الذي تجريه بشأن "سياسة الخصوصية" الجديدة التي تعتزم تنفيذها.

 

وكانت الهيئة التركية، قد أعلنت في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، إجراء تحقيق في شبهة انتهاك شركة "فيسبوك" وتطبيق "واتساب" للمراسلات والاتصالات التابعة لها، لخصوصية المستخدمين.

 

وقال رئيس الهيئة فاروق بيلير، لوكالة "الأناضول" التركية، إن الهيئة تبحث في عدة نقاط متعلقة بالتطبيق، حول حماية ومشاركة البيانات الشخصية، ونقلها إلى الخارج، وموافقة المشتركين على استخدام بياناتهم.


وأوضح أن الهيئة طلبت وثائق ومعلومات من إدارة التطبيق في إطار التحقيق.

 

اقرأ أيضا: تحقيق تركي بـ"انتهاك" واتساب.. وهجرة إلى تطبيق "بيب" المحلي
 

وكانت هيئة المنافسة التركية، أشارت في بيان سابق، إلى إعلان واتساب التعديل على سياسات الخصوصية لمستخدميه، والقاضي بأنه يتوجب على المستخدمين الموافقة على مشاركة بياناتهم مع مختلف الشركات المنضوية بمجموعة فيسبوك، وبأن عدم الإقرار بذلك حتى 8 شباط/ فبراير يحرمهم من استخدام التطبيق.

وشددت على أن "واتساب" لن يتمكن من تنفيذ تعديل على سياسة الخصوصية في تركيا إلى حين صدور نتيجة نهائية للتحقيقات تتيح له ذلك.

 

وعقب انتقادات واسعة، أعلنت إدارة تطبيق "واتساب" في 15 كانون الثاني/ يناير الجاري، تأجيل تنفيذ التعديلات الجديدة حتى 15 أيار/ مايو المقبل.

التعليقات (1)
فيكس سام باغز
السبت، 30-01-2021 02:30 م
بالتجربة توافق على الخصوصية أو لا توافق يتم تغيير ذلك دون أن تدري أو يرسل لك تحديث بعد حين... ولماذا لا تكون لنا برامجنا الخاصة حتى بعض الأنظمة هي نفسها تعطل لك الجهاز ناهيك عن مضادات الفيروسات التي ربما لها مهام أخرى تتعدى الفيروس الذي يمكننك حذفه بنفسك...
الأكثر قراءة اليوم