سياسة دولية

وسائل إعلام إيرانية: انطلاق صفارات إنذار غرب طهران (شاهد)

قال المساعد الأمني للعاصمة طهران؛ إن "صفارات الإنذار يعود إلى خلل فني في النظام"- جيتي
قال المساعد الأمني للعاصمة طهران؛ إن "صفارات الإنذار يعود إلى خلل فني في النظام"- جيتي

أفادت وسائل إعلام إيرانية مساء الجمعة، بانطلاق صفارات الإنذار غرب العاصمة طهران، دون التطرق إلى تفاصيل أخرى.


وقال المساعد الأمني لمحافظ طهران حميد رضا غودرزي؛ إن "صفارات الإنذار تعود إلى خلل فني في النظام الواقع في حي شهرك إزمايش"، مشيرا إلى أنه تم إطفاء النظام، لمعالجة أي خطأ، قبل معاودة تشغيله.

 

وذكر غودرزي أن "صوت صافرات الإنذار انقطع بعد عدة دقائق"، مطالبا السكان بعدم القلق.

 

وجدد تأكيده أنه "لا توجد أي مشكلة أمنية"، مضيفا أن "ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن سقوط طائرة في غرب طهران، غير صحيح".


وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر لحظات انطلاق صفارات الإنذار بالمناطق الواقعة غرب طهران.

 

وتزامنت حادثة إطلاق صفارات الإنذار، مع أنباء عن تغيير طائرة تركية لمسارها الجوي، قادمة من إسطنبول إلى طهران.

 

وذكر بيان صادر عن مطار الإمام الخميني بطهران، أن "قائد الطائرة التركية غير مسارها إلى باكو، بسبب سوء الأحوال الجوية"، لافتا إلى أن حركة الملاحة عادت إلى طبيعتها.

 

وفي وقت لاحق، أكدت وكالة "إرنا" الإيرانية، أن الرحلة التركية هبطت في مطار الإمام الخميني بطهران عند الساعة 2:24 من صباح السبت، وذلك بعد عبورها الأجواء الأذرية.

 

وأشارت الوكالة إلى أن حركة الملاحة الجوية لمختلف شركات الطيران المحلية والأجنبية تسير بكل طبيعي في مطار الإمام الخميني، نافية الأنباء التي تحدثت عن توقف رحلات المطار.

 

التعليقات (2)
قط ليلي
السبت، 30-01-2021 01:59 م
.. يقول بيان السلطات الايرانية ان طائرة تركية حولت مسارها الى باكو بسبب سوء الاحوال الجوية وان صافرات الانذار انطلقت بسبب خلل فني ... والمشاهد لتسجيلي الفيديو يلاحظ ان الاجواء في سماء طهران صافية .. وان الاشجار في الارصفة واقفة بهدوء دون حركة عنيفة بسبب رياح او امطار ... اذن ان التبريرات الايرانية لا صحة لها ...وان هناك شيئا ما حدث جعل صافرات الانذار تنطلق ... وغدا سنرى ماهية هذه الطائرة التي سقطت ...( او اسقطت ) .
كاظم صابر
السبت، 30-01-2021 08:19 ص
اعتقد أنه لم يحصل أي خلل فني ، و إنما كان المقصود ترسيخ التضليل لدى الشعوب الايرانية بأن أمريكا معادية لإيران . إيران دولة وظيفية لأمريكا جعلت منها "بعبع" لأعراب الجزيرة العربية لتحلب أموالهم . ما كان لأي جندي أو مليشياوي فارسي ليدخل سوريا أو العراق أو لبنان أو اليمن إلا بأوامر أمريكية . لو كانت إيران تابعة للصين أو لروسيا - وهذا وهم شائع عند البعض - لأقامت أمريكا الدنيا و لم تقغدها على دخول قواتها لتلك البلدان.