سياسة عربية

هكذا علقت الإمارات على تعليق إدارة بايدن لصفقة أف35

قال العتيبة إن "الإمارات ستعمل بشكل وثيق مع إدارة بايدن على نهج شامل للسلام بالشرق الأوسط"- جيتي
قال العتيبة إن "الإمارات ستعمل بشكل وثيق مع إدارة بايدن على نهج شامل للسلام بالشرق الأوسط"- جيتي

علق السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة الأربعاء، على التقارير التي تحدثت عن تعليق إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لصفقة طائرات "أف35" الحربية لأبوظبي.


وقال العتيبة في سلسلة تغريدات نشرها حساب السفارة الإماراتية بواشنطن، إننا "نرحب بالجهود المشتركة لتهدئة التوترات وتجديد الحوار الإقليمي، وستعمل الإمارات بشكل وثيق مع إدارة بايدن على نهج شامل للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط".


وتابع: "كما في المراحل الانتقالية السابقة، توقعت الإمارات مراجعة السياسات الحالية من قبل الإدارة الجديدة، وعلى وجه التحديد صفقة أف35، وهي أكثر بكثير من بيع المعدات العسكرية، لأنها تسمح للإمارات بالحفاظ على رادع قوي للعدوان، بالتوازي مع حوار جديد وتعاون أمني يساعد على طمأنة الشركاء الإقليميين".

 

اقرأ أيضا: بلينكن يؤكد تعليق صفقات مبيعات الأسلحة لأبوظبي والرياض


وذكر العتيبة أنه "يمكن للإمارات تحمل المزيد من العبء الإقليمي للأمن الجماعي، وتحرير الأصول الأمريكية للتحديات العالمية الأخرى (..)"، مشيرا إلى أن بلاده حاربت إلى جانب الولايات المتحدة، وشاركت في مهمات مشتركة ضمن تحالف بقيادة الولايات المتحدة.


وكان وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن أكد الأربعاء، التقارير التي تحدثت عن تعليق إدارة الرئيس جو بايدن لصفقات مبيعات أسلحة للسعودية والإمارات، ومنها صفقة طائرات (إف35) الإماراتية.


ووصف بلينكن في أول مؤتمر صحفي له التعليق بأنه أمر طبيعي مع بداية هذه الإدارة، في إطار مراجعة ما إذا كانت عملية البيع تخدم السياسة الخارجية أم لا.

 

التعليقات (4)
ابوعمر
الجمعة، 29-01-2021 10:14 ص
...الى هؤلاء الكائنات العروبية القذرة جدا جدا...اشترو(الماء المهين) أعزكم الله..من امريكا واسرائيل ولقحوا به أرحام نساءكم .وسترزقون (رجال أقوياء أشداء) على غرار المارينز والموساد وكل الجيوش الغربية القوية..مثلما تشترون العتاد الحربي والسلاح والطائرات..يا القذرة يا النجاسات يا الزبالات
rmb
الجمعة، 29-01-2021 03:22 ص
دائما مسارع وسباق في تقبيل الأحذية. تفوقت على نفسك يا عتيبة.
ABD
الخميس، 28-01-2021 06:58 م
و هكذا ايها الاخوة يظهر الخازوق الكبير ،،، ادارة بايدن تلغي الصفقة مع المؤمارات المتحدة لل الف 35 ،،، التي بواقع الامر كانت ستستخدم لقتل المسلمين و ليس الاعداء الصهاينة و الفرس الايرانيين ،،، لان اطفال زايد المجرم الاكبر ،،، اضعف من ان تقاتل الاعداء ،،، انما وظيقتهم كلاب حراسة للنفط و قتل المسلمين و اضعافهم ،،،
قاطعوا فرنسا....
الخميس، 28-01-2021 06:24 م
قال العتيبة في سلسلة تغريدات نشرها حساب السفارة الإماراتية بواشنطن، إننا "نرحب بالجهود المشتركة لتهدئة التوترات....الى العتيبه..اولا ان محتاج ان تتعلم ان تنطق اللغه الانجليزيه...الاهم لتهدئة التوترات ايه ياهطل امريكا ليست لديها اى توترات انت اللى مخك ضرب تقريبا البرد اثر على قرعتك

خبر عاجل