سياسة عربية

إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين شمال اليمن

يستخدم الحوثيون طائرات مسيرة لأغراض المراقبة والهجوم- قناة المسيرة
يستخدم الحوثيون طائرات مسيرة لأغراض المراقبة والهجوم- قناة المسيرة

أعلن الجيش اليمني، الخميس، عن إسقاط طائرة مسيّرة لجماعة الحوثي، كانت تحلّق في سماء معسكر لقواته بمحافظة الجوف، شمال البلاد.


وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة بالجيش ربيع القرشي، عبر "تويتر"، إن "أفراد الجيش أسقطوا طائرة استطلاعية مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي فوق معسكر الأجاشر، شمال الجوف".


وأضاف القرشي، أن "الطائرة كانت في اتجاهها لمنفذ البقع الحدودي مع السعودية".


وعلى صعيد متصل، أفاد المتحدث العسكري بأن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت غارات على مركبة وعناصر من جماعة الحوثي بمنطقة "اليتمة"، في محافظة الجوف.


ولم يورد القرشي تفاصيل أخرى، كما أنه لم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول ذلك.

 

 

 

من جهة أخرى أعلنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالشراكة مع المشروع السعودي "مسام"، الأربعاء، أنها تمكنت من تفكيك حقول ألغام زرعتها مليشيات الحوثي في الطرق البرية العامة بمحافظة الجوف.

وقال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي: "الفرق الهندسية تمكنت من نزع وتفكيك ألغام زرعتها مليشيات الحوثي على امتداد 7 كيلومترات في الطريق الرملي العام في منطقة الريان بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف"، وفق موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني.

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ عام 2015، دعما للقوات الحكومية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمالا) منذ 2014.

 

التعليقات (0)