سياسة عربية

السراج يبحث في روما مستجدات الأزمة الليبية والتعاون المشترك

الجانبان اتفقا على تفعيل اتفاقيات الشراكة بين البلدين- المكتب الإعلامي للرئاسة الليبية
الجانبان اتفقا على تفعيل اتفاقيات الشراكة بين البلدين- المكتب الإعلامي للرئاسة الليبية

بحث رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الجمعة، مستجدات الأوضاع في ليبيا، وتفعيل اتفاقيات الشراكة بين البلدين.


وقال بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن السراج الذي وصل الخميس إلى روما، أجرى محادثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في ليبيا، والبرامج المشتركة المتعلقة بالهجرة غير النظامية.


ومنذ سنوات تنطلق من سواحل ليبيا رحلات هجرة غير نظامية باتجاه شواطئ إيطاليا، وتحاول الأخيرة منعها من خلال التنسيق مع الحكومة الليبية ودعم قوات خفر السواحل التابعة لها.


وذكر البيان، أن الجانبين اتفقا على تفعيل اتفاقيات الشراكة بين البلدين، وتذليل العقبات أمام استئناف الشركات الإيطالية نشاطها في ليبيا، بعد توقفها منذ سنوات بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

 


وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وقعت ليبيا وإيطاليا، اتفاقية للتعاون العسكري، تشمل مجالات مختلفة، بينها التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات، بحسب ما أعلنت آنذاك، وزارة الدفاع الليبية.

ويسود ليبيا منذ 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقف لإطلاق النار، تخرقه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بين الحين والآخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما في مفاوضات على المستويين العسكري والسياسي للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدموي.


التعليقات (0)

خبر عاجل