سياسة عربية

وفاة عضو المجلس الوطني الفلسطيني السابق أنيس القاسم

ترأس القاسم اللجنة القانونية بالمجلس الوطني الفلسطيني- تويتر
ترأس القاسم اللجنة القانونية بالمجلس الوطني الفلسطيني- تويتر

توفي عضو المجلس الوطني الفلسطيني السابق أنيس مطصفى القاسم الجمعة، عن عمر ناهز (95 عاما)، وذلك في إسبانيا.


وترأس القاسم اللجنة القانونية بالمجلس الوطني، وكذلك لجنة صياغة الميثاق الوطني الفلسطيني، في المؤتمر التأسيسي لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1964.


وتحدث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في بيان نعي، عن مناقب الراحل، وإسهاماته في خدمة القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه كان من الأوائل بمنظمة التحرير الفلسطينية، وشارك في صياغة ميثاقها وأنظمتها في المؤتمر التأسيسي الذي عقد بالقدس في أيار/ مايو 1964.

 

اقرأ أيضا: وما خفي أعظم…


وأكد الزعنون أن "الفقيد الكبير له إسهاماته القانونية على المستويين الفلسطيني والدولي، فهو الخبير في القانون الدولي الذي كرس خبرته في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني".

 

وتابع: "فضلا عن مشاركته في تأسيس المنظمة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وترؤسه لصندوق العون القانوني للفلسطينيين، وله العديد من المؤلفات التي تعتبر مرجعا في القضية الفلسطينية".

 

من جانبه، هاتف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عائلة الفقيد، مقدما تعازيه لأولاده أسامة وإياس وفدوى وهاني وزوجته، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

التعليقات (2)
محمد
السبت، 09-01-2021 07:56 ص
تعازينا الحارة لعائلة الفقيد المناضل أنيس مصطفى القاسم تعازينا ايضا لرفاقه في النضال و اصدقائه العرب ويبقى الرعاع يبيعون القضية الفلسطينية.
غسان
السبت، 09-01-2021 06:26 ص
انا لله وانا اليه راجعون وفلسطين ولادة كلما انطفأت شمعة تظهر شموع مكانها أكثر عطاء وايجابية