سياسة عربية

غضب كويتي عارم من صحيفة "إماراتية".. غمزت بجهود الأمير

وزارة الخارجية الكويتية قدمت مذكرة رسمية تعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن- جيتي
وزارة الخارجية الكويتية قدمت مذكرة رسمية تعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن- جيتي

أثارت صحيفة محسوبة على الإمارات غضبا عارما في الكويت، وسط اتهامات لها بالإساءة لأميرها، نواف الأحمد الصباح.

ونشرت صحيفة "العرب" اللندنية خبرا حول استجواب رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد في مجلس الأمة، تحت عنوان "أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية".

 

وتداول مغردون ذلك العنوان مع تعليقات غاضبة إزاء ما اعتبروه إساءة للأمير الصباح، وللكويت، فيما تم إخطار الإمارات بانزعاج رسمي.

 

 

 

اقرأ أيضا: الخطوط القطرية تسيّر أول رحلة بأجواء السعودية منذ 2017

 

وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية كونا، أن الإمارات عبرت عن رفضها لأي إساءة للكويت ورموزها.


ونقلت وكالة كونا عن مصدر مسؤول قوله إن وزارة الخارجية الكويتية قد تواصلت مع "الأشقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات"، وأعربت عن استيائها ورفضها للعبارات التي وردت في مقالة الجريدة المذكورة والتي تمثل إساءة لدولة الكويت ورموزها.


ونوه المصدر إلى أن وزارة الخارجية الكويتية قدمت مذكرة رسمية تعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن.

 

 

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤولين في وزارة الخارجية الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لدولة الكويت ورموزها "الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام واعتزازهم بالعلاقات بالأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين ولن يكون مقبولا أو مسموحا أن يساء لمقامهم السامي".

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 08-01-2021 07:48 م
إنطلاقا من حبى وتقديرى للكويت ألتى عشت فيها سنوات طويلة من عمرى، كنت أشعر أننى بين أهلى وعشيرتى، أود تحذير الكويت من هذا اللئيم المسمى محمد بن زايد، لأنه لا يؤمن جانبه أبدا!!!
احمد
الجمعة، 08-01-2021 06:48 م
الامر مقصود فالكويت رفضت التطبيع و ساهمت في المصالحه القطريه مع السعوديه و هذا ما لم تكن تتقبله الامارات و كما يقول المثل ودت العاهره لو كل النساء زنت