سياسة دولية

NYT: ترامب بحث مع مستشاريه إمكانية العفو عن نفسه

تمكن محتجون من اقتحام مبنى الكونغرس خلال جلسة تصويت للمصادقة على فوز بايدن- جيتي
تمكن محتجون من اقتحام مبنى الكونغرس خلال جلسة تصويت للمصادقة على فوز بايدن- جيتي

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر بالعفو عن نفسه، وذلك قبيل تسليمه للمنصب للرئيس الديمقراطي جو بايدن.

 

ونقلت الصحيفة، عن مصدرين، أن ترامب يخوض مناقشات مع مساعديه منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بهذا الشأن.

 

ولفت المصدرين، المطلعين على المناقشات، إلى أن ترامب سأل في مناسبات عدة عما إذا كان ينبغي منه فعل ذلك، وما تأثير ذلك عليه قانونيا وسياسيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان ترامب قد تطرق إلى الموضوع، بعد تحريض أنصاره واقتحامهم مقر الكابيتول الأربعاء الماضي.

 

وتمكن محتجون من اقتحام مبنى الكونغرس خلال جلسة تصويت للمصادقة على فوز الرئيس المنتخب جون بايدن، حيث لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب عدة أشخاص آخرين بجروح خلال الأحداث.

 

اقرأ أيضا: بيلوسي تطالب بعزل ترامب من منصبه فورا.. وبنس يعارض
 

وطالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الخميس، بعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب من منصبه فورا، بموجب التعديل 25 بالدستور، فيما عارض نائب الرئيس مايك بنس ذلك.

وقالت بيلوسي في تصريحات صحفية إن "ترامب شخص شديد الخطورة، وينبغي ألا يستمر في المنصب"، مؤكدة أن الديمقراطيين يضغطون من أجل مساءلة ترامب.

 

وعلى الرغم من أنه لم يتبقّ لترامب سوى 13 يوما في السلطة، فقد خرجت دعوات عدة بإقصائه من المنصب.

التعليقات (1)
المدة المتبقية
الجمعة، 08-01-2021 04:39 ص
المدة المتبقية لترمب في رئاسة اميركا تافهة والدعوة ليست من أجل عزله من اكمال بقية الايام، بل من أجل مقاضاته ومحاكمته وتوجيه تهم عدة له.