سياسة عربية

هكذا تعاطت الإمارات "صحفا وشخصيات" مع القمة الخليجية

اتسمت التغطية والتعليقات الإماراتية الرسمية والصحفية بالحياد القريب إلى شيء من التفاؤل- واس
اتسمت التغطية والتعليقات الإماراتية الرسمية والصحفية بالحياد القريب إلى شيء من التفاؤل- واس

غطت الصحف الإماراتية الصادرة، الثلاثاء، تحضيرات القمة الخليجية، بإفراد واسع على صدر صفحاتها الأولى لصورة وصول رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي تقرر حضوره ممثلا عن الإمارات في القمة.

 

وغاب النفس الهجومي أو المنتقد للقمة والمشاركة فيها بصورة لافتة في مختلف الصحف (الاتحاد والإمارات اليوم والبيان والخليج)، وغابت أية مقالات وتقارير ناقدة لقطر أو منتقدة للقمة، في حين حضرت التغطية الخبرية أكثر من غيرها.

 

وإلى جانب تقرير وصول محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق للسعودية، والذي اشتركت فيه جميع الصحف اليومية، كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها عن أهمية القمة ودورها في تجسيد روح الأخوة والتعاضد الخليجي والتكامل في جميع المجالات، ونشرت صحيفة البيان تقريرا في الصفحة الأولى كتبه مراسلها في القاهرة حمل عنوان "القمة الخليجية.. تحديات تتطلب مزيداً من التنسيق والتعاون"، مع صورة حملت شعار مجلس التعاون الخليجي.

 

وفي الفضاء الإلكتروني أحجم العديد ممن اعتادوا الهجوم على قطر والكتابة عكس تيار المصالحة الخليجية، باستثناء المغرد حمد المزروعي الذي غرد عدة تغريدات حملت استهزاء واضحا بالقمة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وخلا حساب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في "تويتر" من التعليق منذ الثاني من الشهر الجاري، حيث كانت آخر تغريدة له مرتبطة بنعي أحد رجالات الدولة وصورة تجمعهما.

 

 

 

 

 

 



 
التعليقات (0)

خبر عاجل