سياسة عربية

استقبال لافت من ابن سلمان لأمير قطر.. والسيسي يغيب

مشاركة أمير قطر جاءت بالتزامن مع اتفاق على فتح الحدود بين الدوحة والرياض- واس
مشاركة أمير قطر جاءت بالتزامن مع اتفاق على فتح الحدود بين الدوحة والرياض- واس

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ41، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

 

وأظهرت صور وتسجيلات نشرتها حسابات سعودية وعربية استقبال ابن سلمان للشيخ تميم عند مدرج الطائرة، وترحيبه به قائلا: "الله حيّه الله حيّه نورت المملكة".

 

 

وكان بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، إن الأمير توجه إلى مدينة العلا شمال غرب السعودية، على رأس وفد رسمي، لحضور القمة الخليجية.

 

والإثنين، قال وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، في بيان متلفز، إن السعودية وقطر اتفقتا وفقا لمقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من "مساء الاثنين".


وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضا على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

 

اقرأ أيضا: الرياض تفتح معابرها مع الدوحة وأمير قطر يشارك بقمة الخليج

ومنذ 5 حزيران/ يونيو 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 05-01-2021 04:37 م
الى كاتب المقال ليه حضرتك بتذكر اسم بلحه فى المقال ..انت بتجر رجلى علشان امسح بكرامه بلحه الارض..هو بلحه ليه قيمه علشان يحضر وسط الاغنياء... اخره يحصل غرامه من بياعه ترمس على الرصيف
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الثلاثاء، 05-01-2021 02:27 م
الآن فجأة صار أمير المجد منور المملكة هااااا. تفووووووووو على النفاق والعبودي المزدوجة ... ما أنتم إلا عبيد تحت صرماية إبن الصهيونية كوشنر اللي ساكن جنبي ... أم هي البدونة التي جابت أجلنا...؟ تفوووووو