سياسة تركية

أوكرانيا تعتزم تعزيز قوتها البحرية بمسيّرات وطرادات تركية

أوضح نيغبابا أنه من المنتظر أن يتم خلال العام الجاري شراء مسيّرات وطرادات تركية لتعزيز قوة البحرية الأوكرانية- وزارة الدفاع التركية
أوضح نيغبابا أنه من المنتظر أن يتم خلال العام الجاري شراء مسيّرات وطرادات تركية لتعزيز قوة البحرية الأوكرانية- وزارة الدفاع التركية

قال قائد القوات البحرية الأوكرانية، ألكسي نيغبابا، إن بلاده تنتظر خلال 2021، المسيّرات والطرادات التركية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الاثنين، لوسائل الإعلام الأوكرانية.

وأوضح نيغبابا أنه من المنتظر أن يتم خلال العام الجاري، شراء مسيّرات وطرادات تركية لتعزيز قوة البحرية الأوكرانية.

وأضاف أن أوكرانيا ستستخدم المسيّرات التركية في البحر والبر.

وتابع قائلا: "بفضل طرادات من طراز "ADA" والتي سيتم إنتاجها بشكل مشترك مع تركيا، ستتمكن أوكرانيا من الوصول إلى قدرة إنتاجية مطابقة لمعايير حلف شمال الأطلسي".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: "مسيّرات قره باغ" أعطت درسا للدول في تجهيز جيوشها
 

وكان وزير الدفاع الأوكراني أندري تاران، قال إن الطائرات المسيرة التركية أثبتت كفاءتها في جبهات مختلفة، وليس هناك حاجة لإقناع أحد بأنها من أكثر الأسلحة الحديثة فعالية.

 

وأضاف تاران، أن الجميع رأى الفعالية والكفاءة العملياتية للمسيرات التركية في العديد من جبهات القتال بسوريا وليبيا وإقليم "قره باغ"، والأراضي الأذرية المحتلة، التي جرى تحريرها مؤخرا.


وأكد أن بلاده تعتزم إدخال الطائرات المسيرة التركية ضمن المخزون العسكري لقواتها المسلحة، وذلك بما يتماشى مع تعليمات صادرة عن الرئيس فولوديمير زيلينسكي. 


وتابع تاران: "بجانب رغبتنا في شراء المسيرات التركية، نريد العمل مع أنقرة على الإنتاج المشترك ونقل هذه التقنيات الحربية إلى أوكرانيا".


وتلقى الطائرات المسيرة التركية إقبالا كبيرا من مختلف الدول، بينها أوكرانيا، بعد تحقيقها نجاحات باهرة في مناطق الحرب في سوريا وليبيا وإقليم "قره باغ".

التعليقات (0)

خبر عاجل