سياسة دولية

آلاف الإيرانيين يزورون ضريح سليماني بذكرى اغتياله (شاهد)

تمرّ هذه الأيام الذكرى الأولى لمقتل سليماني بغارة أمريكية على العراق- الأناضول
تمرّ هذه الأيام الذكرى الأولى لمقتل سليماني بغارة أمريكية على العراق- الأناضول

شهدت محافظة كرمان الإيرانية، السبت، مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري قاسم سليماني.


وشارك قادة كبار في الجيش الإيراني وأسرة سليماني بجانب آلاف المواطنين في الحضور والوقوف على ضريح قائد فيلق القدس السابق، في مقبرة "الشهداء" بمسقط رأسه كرمان.


وفي 3 كانون ثاني/ يناير، قتل قاسم سليماني، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وثمانية آخرون، إثر قصف جوي أمريكي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بالعاصمة العراقية.

 

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، قال من أمام ضريح سليماني إن "انتقامنا الكبير يتمثل بإخراج الأمريكيين من المنطقة لإنقاذ المنطقة من الإرهابيين الحكوميين إلى الأبد".

وأضاف بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، أنه تم "تشكيل لجنة مشتركة بين إيران والعراق مكونة من شخصيات قانونية دولية، لمتابعة هذه القضية، لأن هناك الكثير من الأدلة التي تدين هذا الاغتيال وتقاضي منفذيه في المحافل الدولية".


وتابع بأن "إيران طالبت خلال الأيام الماضية، السفير العراقي بمتابعة هذا الموضوع المهم، كما أن وزارة الخارجية تقوم بمتابعة هذا الملف، موضحا أن الانتقام الرئيسي بدأ من قاعدة عين الأسد".

 

بدوره، اعتبر زعيم حركة "أنصار الله" الحوثي، عبدالملك الحوثي، أن سليماني يشبه أهل بيت النبي محمد عليه السلام (علي والحسين والعباس).

 

وأوضح في بيان صادر عنه، أن "الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني حظي بنفحات من بأس علي وتفاني الحسين وإيثار العباس عليهم السلام".


وشدد الحوثي على أن سليماني "لم يبدل ولم يتبدل.. وهذا يعبر عن الثبات في كل الأحوال.. وكان من الذين لم يبدلوا رغم كل الإغراءات المادية والمعنوية ورغم كل التحديات والصعوبات والأخطاء ولا بتأثير المعاناة والظروف والعوائق ولا بتأثير اللائمين والمثبطين والمتخاذلين".


 





 

 

 



 

 





التعليقات (1)
الحوت
السبت، 02-01-2021 07:22 م
ربنا يحشرهم مع هذا الخنزير وربنا يلحقهم به عن قريب ان شاء الله