سياسة عربية

شيخ الأزهر يعلق على دعوات تتعلق بتحريم تهنئة المسيحيين

شيخ الأزهر: "نأمل في أن المصريين سيتخلصون من رواسب هذا الفكر الغريب قريبا"- جيتي
شيخ الأزهر: "نأمل في أن المصريين سيتخلصون من رواسب هذا الفكر الغريب قريبا"- جيتي

علق شيخ الأزهر أحمد الطيب الخميس، على الدعوات المتعلقة بتحريم تهنئة المسيحيين بأعيادهم.


وقال الطيب إن "هناك خطابات لا يعرفها الإسلام، تريد أن تختطف عقول الناس، وتحرم عليهم تهنئة المسيحيين بأعيادهم، وغير ذلك مما أسميه كهنوتا لا يمت للإسلام بصلة"، بحسب جريدة "صوت الأزهر".


ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن الجريدة، أن "الإمام الطيب أعرب عن أسفه، لأنه هذا الخطاب موجود بيننا، ويريد أصحابه أن يوجهوا أمة هي في حاجة إلى النهوض".

 

اقرأ أيضا: هجوم حاد على محمد صلاح بسبب "صورة الكريسماس"


وتابع: "كلنا أمل في أن المصريين سيتخلصون من رواسب هذا الفكر الغريب قريبا، خاصة أن الجميع تنبه منذ سنوات لتلك الأصابع السوداء العليا والجبارة والقوية التي تريد أن تعصف بوحدتهم"، معربا عن استغرابه من وجود من يسأل عن موقف القرآن والسنة النبوية، من مسألة التعامل مع المسحيين.


وأردف: "لأن هذه المسألة محسومة وكل ادعاء يُحرم أصحابه تهنئة المسيحيين في أعيادهم، وينهى عن أكل طعامهم ومصافحتهم ومواساتهم، وغير ذلك، هي أقوال متطرفة لا يعرفها الإسلام"، على حد قوله.

التعليقات (4)
الصعيدي المصري
الخميس، 31-12-2020 07:54 م
هذا الازعر الجاهل الا يعلم ان مجرد الاقرار بجواز او اباحة تهنئة المسيحيين باعيادهم خاصة ما يسمونه الكريسماس .. هو اقرار بمشروعية الوهية المسيح عيسى بن مريم (عليه السلام) لا يحتاج فهم ذلك الا قليل من تدبر او ذكاء او فهم .. وهو ما يفنقدخ اللا احمد الخبيث داعم انقلاب بلحة المجرم وشريكه في الدم والاجرام
احمد
الخميس، 31-12-2020 05:34 م
لعنة الله على كلب الأزهر النجس المرتد، دليل آخر من القرآن والسنة عن كفر وردة هذا الخائن المسمى الطيب لا طيب الله حياته
ابوعمر
الخميس، 31-12-2020 05:34 م
الآخر يمثل المسيحية..والمسيحيون يحترمونه الى حد التقديس....وهو العكس تماما مع الآخر أبوطربوش أحمر الذي لايمثل الا نفسه والمجرمين العساكر الأعراب وقادة الدم والهمجية والارهاب وعلى رأسهم السيسي وبن زايد وبن سلمان وحفتر وكل أعداء الشعب العربي المسلم....شخصيا أرفض رفضا قاطعا وشديدا أن يمثلني أبوطربوش الأزهريست هذا....
ابوعمر
الخميس، 31-12-2020 04:07 م
كاهن الازهر... ألا تعلم أنك طرطور عند كل الشعب العربي ...

خبر عاجل