سياسة دولية

إلغاء مفاجئ لزيارة مايك بنس إلى الكيان الإسرائيلي

تساءل متابعون عن إمكانية أن تمتد الجولة إلى ما بعد موعد تسليم بايدن السلطة وسط رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة- جيتي
تساءل متابعون عن إمكانية أن تمتد الجولة إلى ما بعد موعد تسليم بايدن السلطة وسط رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة- جيتي

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، الأربعاء، أن زيارة كان من المقرر أن يجريها مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الكيان الإسرائيلي، تم إلغاؤها بشكل مفاجئ.

 

وكان من المقرر أن يجري بنس زيارته "الوداعية" إلى الكيان المحتل قبل حوالي أسبوع من تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.


ولم تتطرق الصحيفة إلى أسباب إلغاء الزيارة، مشيرة إلى أنّه كان من المفترض أنّ تتم الزيارة بين 10 و13 كانون ثاني/ يناير المقبل.

 

اقرأ أيضا: الغارديان: تحركات أردنية لتأكيد الوصاية على الأقصى

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الزيارة كان من المقرر أن تأتي في إطار جولة تشمل بولندا والبحرين، على أن تبدأ في 6 كانون الثاني.

 

ولم يصدر على الفور تعليق من البيت الأبيض بهذا الخصوص.

 

وكانت الأنباء بشأن الجولة قد أثارت جدلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتساءل مغردون عن إمكانية أن تمتد إلى ما بعد يوم 20 كانون الثاني، حيث من المقرر أن يتم تنصيب بايدن في منصبه رسميا، في ظل إصرار ترامب على عدم الاعتراف بالهزيمة.

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
أمين صادق
الأربعاء، 30-12-2020 11:33 ص
يا أخوتي القراء الأعزاء ، إلغاء جولة نائب الرئيس الأمريكي الوداعية مؤشر على أمر غير عادي . صدقوني أنني شخصياً أقوم بعدَ الأيام المتبقية ل 20 يناير 2021 ، و أتمنى أن تمرَ تلك الأيام على خير للانسانية جمعاء و أن لا يرتكب أحد حماقة من شأنها إشعال حرب أو حروب تأكل الأخضر و اليابس . أرجو الله أن يكبت على العقول الشريرة في دولة العالم الخفية و يمنعها من الإضرار بالبشر حيثما كانوا . يعني أنا رجل كبير بالسن، لكن تهمني حياة الآخرين سيما أولئك الذين لا ذنب لهم من أطفال و شباب و نساء و الذين ربما يموتون أو يتعذبون في حروب لا ناقة لهم فيها و لا بعير كما حصل في الحربين العالميتين و كما حصل في حروب كثيرة جعلت القرن العشرين الماضي به خسائر بشرية تجاوزت مجموع الخسائر البشرية في جميع القرون التي سبقته منذ تدوين التاريخ . اللهم الطف بالناس يا رب الناس ، ملك الناس ، آله الناس .