طب وصحة

تهديد بالقتل لـ3 عالمات تحدثن عن عقار مضاد لكورونا

هيدروكسي كلوروكين ثبت عدم فعاليته لمواجهة كورونا- جيتي
هيدروكسي كلوروكين ثبت عدم فعاليته لمواجهة كورونا- جيتي

كشفت 3 عالمات تحدثن عن فعالية عقار هيدروكسي كلوروكين، لعلاج فيروس كورونا، الذي ثبت عكسه لاحقا، أنهن كن ضحية تنمر عبر مواقع إلكترونية، وصلت إلى حد التهديد بالقتل.

وقالت العالمات في رسالة نشرتها مجلة "ذا لانسيت": "قد تكون النساء أكثر عرضة من الرجال للتنمر الإلكتروني الذي يهدف إلى الحط من قدرها ومن كفاءتها العلمية".

وأشرن إلى مقالات علمية تتحدث عن "تلقي تهديدات بالقتل ومضايقات عبر الإنترنت في البرازيل وفرنسا وسويسرا، بعد نشر دراسات عن عدم ثبوت فعالية" عقار هيدروكسي كلوروكين في ما يتعلق كورونا.

وأكدن في الرسالة: "نحن ندعم زميلاتنا بشكل كامل، ونشعر بالقلق إزاء ما يبلغن عنه، لأننا كنا نحن ايضا ضحايا تهديدات من جميع الأنواع وبدرجات متفاوتة، بينها تعابير تشهير عنيفة وملاحقة وهجمات ناجمة عن كره النساء والتمييز الجنسي".

 

اضافة اعلان كورونا


وحملت الرسالة توقيع الخبيرة السويسرية في علم العقاقير كارولين سايمر، والأخصائيتين في الأمراض المعدية السويسرية ألكسندرا كالمي والفرنسية كارين لاكومب.

وأضفن في الرسالة، أن "هذه الهجمات ارتبطت بشكل حصري بمشاركاتنا العامة في وسائل الإعلام، التي حاولنا فيها الشرح بطريقة عقلانية الحالة الراهنة حول ما نعرفه عن فعالية هيدروكسي كلوروكين، وسلامة استخدامه في علاج كورونا والوقاية منه".

وطالبن بأنه "يجب على المجتمع العلمي رفض جميع التهديدات الموجهة للباحثين والأطباء بشكل واضح وبالإجماع".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم