سياسة عربية

اعتقالات وإصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات بالضفة (شاهد)

اندلعت مواجهات مع الاحتلال في منطقة رأس القناطر شرق رام الله- وفا
اندلعت مواجهات مع الاحتلال في منطقة رأس القناطر شرق رام الله- وفا

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني، وآخرون بالاختناق، خلال قمع الجمعة، مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل "الشرفة" بقرية دير جرير شرق رام الله، بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من مدن الضفة.


واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في منطقة رأس القناطر القريبة من القرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة رئيس مجلس قروي دير جرير أيمن علوي برصاصة معدنية في رأسه، وآخرين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا. بحسب وكالة وفا.


وكانت المسيرة انطلقت من وسط القرية، باتجاه منطقة جبل الشرفة، تنديدا بنية الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة على مساحات واسعة من أراضي القرية.

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي: الوضع في الضفة سيكون قابلا للانفجار

في سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال فجر الجمعة، بلدتي قباطية جنوب جنين، ودير الغصون شمال طولكرم، واعتقلت أربعة مواطنين.


وأفادت مصادر محلية بقيام قوات الاحتلال بالتخفي في سيارات مدنية عند اعتقال وليد صلاح بدران والشاب فاتح وهيب بدران من بلدة دير الغصون شمال طولكرم، كما تم اعتقال الشاب طاهر زكارنة والشاب أحمد الصالح الأصهب من بلدة قباطية جنوب جنين.


كما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال الذين قاموا باقتحام منزل المعتقل محمد قبها، وتصوير المنزل وأخذ قياسات؛ تمهيدا لهدمه بزعم قيامه بقتل مستوطنة قبل أسبوع.

 

التعليقات (0)