سياسة عربية

نواصرة يتحدث لـ"عربي21" عن خيارات نقابة معلمي الأردن (شاهد)

نواصرة: من يريد أن يمس دستورية نقابة المعلمين يعني أنه يعبث بالدستور وبالنصوص الدستورية- عربي21
نواصرة: من يريد أن يمس دستورية نقابة المعلمين يعني أنه يعبث بالدستور وبالنصوص الدستورية- عربي21

قال نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور ناصر نواصرة إن آلاف المعلمين مستعدون للبدء في أوسع إضراب عن الطعام وذلك احتجاجا على القرارت الحكومية بحق النقابة وقياداتها ونشاطها.

 

وأضاف نواصرة في تصريحات خلال مقابلة مباشرة مع "عربي21" إن هناك عدة فعاليات تصعيدية للمعلمين.

 

ونفى نواصرة وجود أي وساطات بين النقابة والحكومة، واستدرك أن النقابة مفتوحة على أي حوار، مضيفا: نتمنى من الحكماء والتيار المتوزان داخل الحكومة أن يعيدوا الأمور إلى نصابها".

 

وكشف نواصرة أن مجلس النقابة خاطب الحكومة الجديدة برئاسة بشر الخصاونة في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، طالبا لقاء رئيس الحكومة، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد حتى هذه اللحظة.

 

وحول ما يشاع عن محاولات حكومية لنزع الصفة الدستورية عن النقابة، قال نواصرة إن من يريد أن يمس دستورية نقابة المعلمين يعني أنه يعبث بالدستور وبالنصوص الدستورية التي جعلت تشكيل النقابات حقا من حقوق الأردنيين.

 

وأكد نواصرة أن المعلمين مصرين على تنفيذ الاتفاقية التي جرت مع الحكومة في عام 2019 بعد الإضراب الشهير عن العمل، وأنهم لن يتنازلوا عن أي بند من بنودها.

 

وانتقد نواصرة الإجراءات الحكومية بحق نشطاء المعلمين من إحالة على الاستيداع والتقاعد المبكر، ورأى فيها محاربة للمواطنين في أرزاقهم في سابقة غير معهودة في الأردن.

 

رابط الحلقة كاملة : 

 

يوتيوب : 

 

 

صفحة عربي21 فيسبوك :

 


التعليقات (1)
حسبنا الله ونعم الوكيل في الطغاة
الأربعاء، 23-12-2020 11:47 م
والله حرام بأراضينا وأراضي أجدادنا أصبحنا نذل ونهان وونعيش عبيدا حتى طلب الحقوق لا يسمع وعرض الناس لا يصان فما بقي للناس الا اضراب الطعام عل وعسى يحن قلب القساة ويحقق مطالبها الشرعية والآدمية وهو اضراب عن لقمة الذل والمهانة في نفس الوقت وعن العق والتعب الذي يذهب هباء منثورا