سياسة عربية

تغريدة للعثماني عن اتفاق التطبيع مع الاحتلال.. وردود غاضبة

العثماني وقع اتفاق التطبيع الثلاثاء مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية- فيسبوك
العثماني وقع اتفاق التطبيع الثلاثاء مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية- فيسبوك

رغم سيل الانتقادات التي وجهت إلى رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، على إثر توقيعه اتفاق التطبيع بين المغرب والاحتلال الثلاثاء، إلا أن ذلك لم يمنعه من الاحتفاء بالاتفاق.


وقال العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "توجت زيارة الوفد الأمريكي -الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب أمس الثلاثاء، بإصدار إعلان مشترك". فيما عمد إلى وضع رابط لخبر نشرته وكالة الأنباء المغربية عن تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين المغرب والاحتلال بوساطة أمريكية.


وانتقد ناشطون انقلاب العثماني على موقفه الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا بسبب انتمائه لحزب إسلامي رفض مرارا وتكرارا التطبيع.


وكان العثماني برر سابقا قرار المملكة بالتطبيع، بأن ذلك لن يمس ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن المغرب الموحد أقدر على دعم الفلسطينيين، في إشارة إلى الاعتراف بمغربية الصحراء مقابل التطبيع مع الاحتلال.

 

 


وفي آب/ أغسطس الماضي، أعلنت الحكومة المغربية رفضها لأي تطبيع للعلاقات مع الاحتلال، ورفض أي عملية تهويد أو التفاف على حقوق الفلسطينيين والمقدسيين وعروبة وإسلامية المسجد الأقصى والقدس الشريف.

وقال العثماني، أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية ذي التوجه الإسلامي الذي ينتمي إليه، إن المغرب يرفض أي تطبيع مع "الكيان الصهيوني"؛ لأن ذلك يعزز موقفه في مواصلة انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضا: مقال للعثماني يرفض التطبيع قبل 25 عاما.. وانتقادات (شاهد)

وأوضح: "موقف المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، هو الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، ورفض أي عملية تهويد أو التفاف على حقوق الفلسطينيين والمقدسيين، وعروبة وإسلامية المسجد الأقصى والقدس الشريف".

وأضاف: "هذه خطوط حمراء بالنسبة للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، وهذا يستتبع رفض كل التنازلات التي تتم في هذا المجال، ونرفض أيضا كل عملية تطبيع مع الكيان الصهيوني".

 

وفي ما يلي أبرز التعليقات والردود على تغريدة العثماني:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (9)
مصطفى
الخميس، 24-12-2020 05:59 ص
ماذا تنتظرون من إمعة يتلون كالحرباء لا موقف له ولا رأي ويبيع دينه ومبادئه بدنياه . حسبي الله ونعم الوكيل فيك.
طارق
الأربعاء، 23-12-2020 09:17 م
الاخوان المسلمين ورطهم""امير المؤمنين"ههههههههه.....الاخوان يا ليتهم استقالو من الحياة السياسة وخرجو من الباب الواسع.....دون استثناء الصادقين....منهم من قتل ومنهم من هم في السجون فك الله اسرهم...
بعد الدين ليس بسعد الدين ابدا...
الأربعاء، 23-12-2020 06:40 م
هؤلاء يركضون خلف المال والمنصب والدنيا ويتخذون من الدين ستارا.......ولا يزدادون الا بعدا عن الله والويل لهم انهم لمسؤولون عن الامة ومسؤولون يوم القيامة عن المنصب الذي اتاه الله اباهم
عبد الله
الأربعاء، 23-12-2020 05:31 م
=وقال العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر= وهل كنت مع العثماني وهو يغرد من هاتفه. هل تعتقد أن العثمانيأو غيره هو الرئيس ترامب
rr
الأربعاء، 23-12-2020 04:17 م
يوم 25 يناير ثوره فى جميع الدول العربيه لاقتلاع خونه التطبيع

خبر عاجل