سياسة دولية

بومبيو يرجح مسؤولية روسيا عن هجمات إلكترونية غير مسبوقة

طالت الهجمات، الأسبوع الماضي، وكالات حكومية أمريكية عدة وأهدافا في أنحاء مختلفة حول العالم أيضا- جيتي
طالت الهجمات، الأسبوع الماضي، وكالات حكومية أمريكية عدة وأهدافا في أنحاء مختلفة حول العالم أيضا- جيتي

رجّح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مسؤولية روسيا عن هجمات إلكترونية غير مسبوقة، تعرضت لها الولايات المتحدة مؤخرا.

 

وخلال مشاركته في برنامج إذاعي، الجمعة، قال بومبيو: "كانت هناك جهود كبيرة لاستخدام جزء من برنامج معلوماتي لطرف ثالث لدس رمز أساسي داخل أنظمة الحكومة الأمريكية".

 

وأضاف: "الآن يمكننا أن نقول بشكل واضح جدا إن الروس" يقفون وراء ذلك الهجوم.

 

وطالت الهجمات، الأسبوع الماضي، وكالات حكومية أمريكية عدة وأهدافا في أنحاء مختلفة حول العالم أيضا.

 

اقرأ أيضا: مسؤولون أمريكيون: مؤسسات نووية تعرضت لخرق أمني


وكان بومبيو قد أشار الاثنين، إلى تورط موسكو في هذه الهجمات مؤكدا أن الحكومة الروسية قامت بمحاولات متكررة لاختراق شبكات الحكومة الأمريكية.

وذكرت مجموعة مايكروسوفت في وقت متأخر من الخميس أنها أبلغت أكثر من أربعين  عميلا استهدفوا ببرامج ضارة، يقول خبراء الأمن إنها قد تسمح للمهاجمين بالوصول بلا قيد إلى الأنظمة الحكومية الرئيسية وشبكات الطاقة الكهربائية والمرافق الأخرى.

وأكد رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث في منشور على مدونة أن نحو ثمانين بالمئة من العملاء المتضررين موجودون في الولايات المتحدة، إلى جانب آخرين في بلجيكا وبريطانيا وكندا والكيان الإسرائيلي والمكسيك وإسبانيا والإمارات.

التعليقات (2)
ابوعمر
السبت، 19-12-2020 12:27 م
...وأنا لاأستبعد مسؤولية أطفال وعيال زايد..فهم من المرجعيات الارهابية الكبيرة والقوية في العالم...الارهاب الأكسوجين والهواء الذي لايفارق الشهيق والزفير لعيال زايد....
محلل سياسي متواضع
السبت، 19-12-2020 10:44 ص
قد يكون من يسميه البعض "المجرم الخلوق !" بوتين وراء الهجوم الالكتروني الذي استهدف أمريكا و آذاها مع بضعة بلدان أخرى ، و لكن ما الذي تستطيع أمريكا ترامب و بومبيو أن تفعله عندما يثبت لديها ذلك ؟ و لماذا لا تعتبر أمريكا أن هذا كان رد فعل على سرقة معدات من الطائرة الرئاسية لبوتين التي يستعملها في حالة قيام حرب عالمية ؟ ممكن أن بوتين أراد أن يحتفظ ببعض ماء وجهه أمام الشعوب الروسية بعد اختراق تلك الطائرة من باب ها أنذا قد رددت الصاع بصاع .

خبر عاجل