سياسة دولية

خامنئي يظهر بعد شائعات حول صحته.. ويشتم أمريكا

ظهور خامنئي جاء خلال استقباله أسرة قاسم سليماني- موقع خامنئي
ظهور خامنئي جاء خلال استقباله أسرة قاسم سليماني- موقع خامنئي

ظهر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي لأول مرة منذ تداول شائعة حول تدهور حالته الصحية منذ أيام.

 

واستقبل خامنئي عائلة قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، خلال إحياء الذكرى الأولى لمقتله في غارة استهدفت موكبا على طريق مطار بغداد.

 

وقال خامنئي شاتما الولايات المتحدة: "يجب على من أمر ونفّذ اغتيال الفريق قاسم سليماني دفع الثمن، وسيكون هذا الانتقام حتميّاً في أي فرصة متاحة، فوفق قول ذلك العزيز: حذاء سليماني أشرف من رأس قاتله".

 

وذكر أن "مراسم التشييع المليونية لجثمان سليماني وأبي مهدي المهندس في العراق وإيران، كانت أول صفعة قاسية للأمريكيين، لكن الصفعة الأشد تتمثل في الغلبة البرمجية على غطرسة الاستبكار الخاوية، وطرد أمريكا من المنطقة، وبالطبع يجب على القتلة والآمرين باغتيال الشهيد سليماني أن يدفعوا الثمن وسيتم الثأر منهم في الوقت المناسب قطعا".

 

ووجه خامنئي "أربع نصائح إلى المسؤولين والشعب الإيراني؛ التحلي بالقوة في كافة المجالات، وعدم الوثوق بالأعداء، والحفاظ على الوحدة الوطنية، والعمل على إحباط الحظر أكثر من التفكير بإزالته".


وشدد خامنئي بأن "الشهيد سليماني قد دحر الاستكبار، سواء في حياته أو في استشهاده"، وأضاف أن "الرئيس الأمريكي قال بأنهم أنفقوا 7 تريليونات دولار في المنطقة، إلا أنهم لم يحققوا شيئا، وبالتالي فإنه حينما قام بزيارة لقاعدة عسكرية، اضطر أن يفعل ذلك تحت جنح الظلام ولبضع ساعات فقط.. العالم كله يقر بأن أمريكا لم تصل إلى أهدافها في سوريا ولا في العراق".

 

اقرأ أيضا: مرشحان محتملان لخلافة خامنئي في منصب "المرشد الأعلى"

التعليقات (0)

خبر عاجل