سياسة دولية

أحكام تصل للمؤبد بقضية هجمات "شارلي إيبدو"

شهدت باريس مطلع 2015 هجوما استهدف "شارلي إيبدو" التي أساءت للنبي محمد عليه السلام- جيتي
شهدت باريس مطلع 2015 هجوما استهدف "شارلي إيبدو" التي أساءت للنبي محمد عليه السلام- جيتي

أطلقت محكمة فرنسية الأربعاء، أحكاما تصل إلى السجن المؤيد ضد مدانين بالتورط في هجمات "شارلي إيبدو" التي وقعت قبل نحو ست سنوات.

 

وأصدرت محكمة الجنايات الخاصة في باريس، أحكاما بالسجن تتراوح بين أربع سنوات والمؤبد للمدانين، إذ قضت بالسجن 30 عاما للمتهم الرئيسي علي رضا بولات بعد إدانته بتهمة "التواطؤ" في الهجمات التي نفذها الشقيقان سعيد وشريف كواشي وأميدي كوليبالي واستهدفت مجلة شارلي إيبدو الساخرة ومتجرا يهوديا.

 

وحكمت أيضا على حياة بومدين رفيقة أميدي كوليبالي المتوارية، بالعقوبة نفسها لدورها في التحضير للاعتداءين.

 

وقضت المحكمة على متهمين اثنين آخرين غيابيا بالسجن المؤبد، فيما رفعت "تهم الإرهاب" الموجهة إلى ستة من المتهمين الـ 11 المتواجدين في المحكمة.

 

وحكم على عدد من المتهمين بالسجن 4 سنوات.

 

وشهدت باريس، في 7 كانون أول/ يناير 2015، هجوما استهدف "شارلي إيبدو"، التي اعتادت على نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أعقبه ثلاث هجمات أخرى في الأيام الثلاثة التالية، طالت متجرا يهوديا، أسفرت عن مقتل 17 شخصًا، بينهم ثلاثة من المنفذين.

 

 

التعليقات (2)
صحراوي
الخميس، 17-12-2020 06:11 م
مجرد تساؤل. هل هذه الأحكام عادلة!!!؟؟؟ لو قارنا الأحكم التي صدرت ضد المسيحيين واليهود من مدنيين وعسكريين الذين ارتكبوا جرائم وجنح ضد المسلمين ومقدساتهم ومساجدهم لتأكدنا أن هذه الأحكام قاسية جدا وغير عادلة وتتسم بالعنصرية.
مسرحيات المخابرات
الخميس، 17-12-2020 05:04 م
حتى نعرف حقيقة المخابرات يكفي مشاهدة الفيديو (Amedy coulibaly est tué les mains menottés)