سياسة عربية

الجيش السوداني يتحدث عن اعتداء "مليشيات" إثيوبية على قواته

صحيفة محلية قالت إن 4 أشخاص قتلوا قتلى بينهم ضابط و12 جريحا من الجيش السوداني نتيجة الاشتباكات- الأناضول
صحيفة محلية قالت إن 4 أشخاص قتلوا قتلى بينهم ضابط و12 جريحا من الجيش السوداني نتيجة الاشتباكات- الأناضول

أعلن الجيش السوداني، الأربعاء، سقوط "خسائر في الأرواح والمعدات"؛ جراء تعرض قواته لاعتداء من "مليشيات إثيوبية" داخل أراضي بلاده.

وقال الجيش في بيان: "ظلت القوات المسلحة تتابع (..) تدفق اللاجئين الإثيوبيين إلي داخل الأراضي السودانية، وحالة عدم الاستقرار في الشريط الحدودي بين البلدين".

وأضاف: "اتخذت (القوات) حيال ذلك عددا من الإجراءات، كان من بينها إعادة الانتشار في مناطق داخل حدود السودان؛ للحيلولة دون استغلال أطراف الصراع في إثيوبيا لأراضينا (..)".

وتابع: "أثناء عودة قواتنا من تمشيط داخل أراضينا، تعرضت لكمين من القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية، ونتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات"، دون تفاصيل أكثر.

 

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام محلية، من بينها الصحيفة الإلكترونية "سودان تريبون"، عن مصادر عسكرية لم تسمها، سقوط 4 قتلى، بينهم ضابط، و12 جريحا من الجيش السوداني، إثر معارك شرسة مع "مليشيات إثيوبية مسلحة على الشريط الحدودي بين البلدين".

والأحد، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك عن توصله لاتفاق مع نظيره الإثيوبي؛ لتفعيل اجتماعات لجنة الحدود السودانية الإثيوبية عقب زيارة قصيرة لأديس أبابا، السبت.

0
التعليقات (0)