سياسة عربية

قناة سعودية تتهم "نهضة تونس" بمكالمة مسربة من "بن علي"

أكدت حركة النهضة أن ما تضمنته "المكالمة المسربة ما هي إلا محض تفاهات"- جيتي
أكدت حركة النهضة أن ما تضمنته "المكالمة المسربة ما هي إلا محض تفاهات"- جيتي

وجهت قناة "العربية حدث" السعودية، اتهامات إلى حركة النهضة التونسية، من خلال تسجيل صوتي قالت إنه "مكالمة مسربة" بين الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي ومحاميه منير بن صالحة.


ويتهم بن علي حركة النهضة بممارسة العنف والتعذيب ضد التونسيين، ونفى التهم المتعلقة بتهريبه لأموال خارج البلاد، مشددا على أنه "لم يعط أي تعليمات لقتل سياسيين أو تعذيب مواطنين تونسيين".

 

اقرأ أيضا: أزمة سياسية في تونس.. ومبادرة لإسقاط "منظومة الحكم"


وبحسب تسجيل القناة السعودية، فقد ذكر بن علي في اتهامه لحركة النهضة اسمين، هما نور الدين البحيري وعبد اللطيف المكي، وقال إنهما "يلفقان التهم ضده".


لكن "النهضة" أكدت على لسان القيادي فيها والوزير السابق عبد اللطيف المكي، أن "ما تضمنته المكالمة المسربة، ما هي إلا محض تفاهات"، مضيفا أن التاريخ نسفها، وأبناء حركة النهضة لم "يتعودوا الرد على الأموات"، بحسب ما صرّح به لإذاعة تونسية.

 

 

التعليقات (5)
طارق الجزائري
الإثنين، 14-12-2020 12:21 م
يا قناة الفجور من اوى المجرمين امثال نواز شريف و بن علي وكل مطارد وفاجر في شعبه اليست دولة ال سلول....قالها الشيخ لو كانت قناة العبرية زمن النبوة للتف حولها المنافقون
فادي
الإثنين، 14-12-2020 10:19 ص
قناة العربيه انشأت فقط لزرع الكراهيه والخلافات والفتنه في الاوطان العربيه ولا يوجد اي مصداقيه في تقراريها ويجب اخذ الحذر من مشاهدتها ويجب مقاطعتها حالا ..هكذا افعل انا
عادي جدا
الإثنين، 14-12-2020 09:14 ص
انه يقول انه بريئ وانه سيد الشرفاء وايديه بيضاء من الدماء، وان المليارات الموجودة في بنوك سويسرا ورثها عن ابيه وجده، تماما مثلما قال مبارك ومثلما يقول السيسي
امازيغي سني
الإثنين، 14-12-2020 07:29 ص
العبرية واخواتها في خدمة بني صهيون بالكذب والدجل
عمر
الإثنين، 14-12-2020 03:57 ص
قديما قالوا ان لم تستحي فافعل ما تشاء. القناة السعودية التي تمولها السعودية والتي تعتقل وتعذب وتقتل الشيوخ والنساء والائمة وتقطع الناس وتخفي جثثها وتحتضن الظالم والسارق وتوفر له العيش والمدفن وتتامر على اموال الامة ودينها وخيرة رجالاتها وتطبع مع العدو وتاتمر بامره وتهان وتفضح ويهان ملكها ولا يستطيع الرد ويهزم جيشها عسكريا من قبل عشيرة صغيرة ويستجدي النجدة وتصبح قزم المنطقة وتصرف اموال الشعب على الحفلات والخلاعة والمجون تتهم الاخرين بمكالمة مسربة من احد حلفائها مدمنين المخدرات. لا يا قبيح.