سياسة عربية

نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين للمرة الثانية

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن نتنياهو طلب تأجيل الزيارة الخميس الماضي- جيتي
ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن نتنياهو طلب تأجيل الزيارة الخميس الماضي- جيتي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد، بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرر تأجيل زيارته المخطط لها الأسبوع المقبل، إلى الإمارات والبحرين، وذلك للمرة الثانية على التوالي.


ونقل موقع "i24" الإسرائيلي عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن زيارة نتنياهو التي كانت مقررة الأسبوع المقبل، تأجلت بسبب الأزمة السياسية الحالية في تل أبيب، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد جديد للزيارة.


وأشار الموقع إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل الزيارة، حيث كان من المخطط أن يزور نتنياهو كل من أبوظبي والمنامة في 20 و21 من الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا: توجه لتعيين متهم بـ"جرائم حرب" سفيرا للاحتلال بأبوظبي


من جهتها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن نتنياهو طلب تأجيل الزيارة الخميس الماضي، على عكس المرة الأولى التي طلب فيها الإماراتيون تأجيلها بسبب مراسم احتفالاتهم الوطنية.


ولفتت الهيئة الإسرائيلية إلى أن الاستعدادات تجري حاليا لإجراء زيارة نتنياهو في النصف الثاني من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، لكنه يوجد احتمال أن تدخل إسرائيل إلى إغلاق ثالث بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفي حينه لن يكون من الواضح أنها ستتم الزيارة.


يشار إلى أن الإمارات والبحرين وقعتا رسميا اتفاقيات تطبيع دبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي، في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

التعليقات (0)