رياضة دولية

دورتموند يقيل مدربه بعد "الخسارة الثقيلة"

تعرض دورتموند السبت لخسارة قاسية أمام ضيفه شتوتغارت 1-5- دورتموند/ تويتر
تعرض دورتموند السبت لخسارة قاسية أمام ضيفه شتوتغارت 1-5- دورتموند/ تويتر

قرر نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إقالة مدربه السويسري لوسيان فافر، عقب تعرضه لخسارة مذلة على أرضه السبت أمام شتوتغارت 1-5، هي الأثقل للنادي خلال عقد من الزمن، بحسب ما أعلن النادي الأصفر الأحد.


وقال دورتموند في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "لوسيان لم يعد مدرب دورتموند"، مشيرا إلى أن مساعد فافر إدين ترزيتش سيحل بدلا منه في مهمة التدريب التي ستكون مؤقتة "حتى نهاية الموسم".

وكان عقد فافر (63 عاما) الذي درب سابقا هرتا برلين الألماني ونيس الفرنسي ووصل إلى دورتموند قبل سنتين ونصف، ينتهي في ختام الموسم الحالي.

وفي موسمين مع النادي الأصفر، قاده مرتين الى لقب الوصيف وراء غريمه بايرن ميونيخ، لكنه تعرض لانتقادات مستمرة لعدم قدرته على مقارعة الفريق البافاري.

وتعرض دورتموند السبت لخسارة قاسية أمام ضيفه شتوتغارت 1-5 ما أثار علامات استفهام حول مستوى الفريق من دون هدافه النرويجي المصاب إرلينغ هالاند.

وكانت المباراة الثالثة تواليا يخسر فيها دورتموند على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" هذا الموسم في الدوري المحلي بعد بايرن 2-3 وكولن 1-2، والأقسى للنادي منذ العام 2009 حين خسر بالنتيجة نفسها على أرضه أمام بايرن.

وتراجع دورتموند بخسارته الساحقة إلى المركز الخامس في الدوري، فيما يعرف مصيره الاثنين في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.  
التعليقات (0)