حول العالم

مجلة "تايم" تمنح بايدن ونائبته لقب شخصية العام (صورة)

المجلة قالت إن بايدن وهاريس يمثلان الإصلاح والتجديد في قائمة واحدة- جيتي
المجلة قالت إن بايدن وهاريس يمثلان الإصلاح والتجديد في قائمة واحدة- جيتي

منحت مجلة تايم، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته، كاملا هاريس معا لقب "شخصية العام" لسنة 2020، واختارتهما من قائمة نهائية شملت الرئيس منتهي الولاية، دونالد ترامب.


وقالت المجلة الخميس في نبذة نشرتها على موقعها الإلكتروني مع إعلان منح اللقب؛ إن بايدن وهاريس، التي كسر انتخابها حواجز النوع والعرق، يمثلان معا "الإصلاح والتجديد في قائمة واحدة".


وقال إدوارد فيلسنثال مدير تحرير مجلة تايم ورئيسها التنفيذي؛ إن بايدن وهاريس نجحا في "سجال وجودي حول ماهية الواقع الذي نعيش فيه".


وأضاف: "بسبب تغيير الرواية الأمريكية، وبسبب إظهار أن قوى التشارك الوجداني أقوى من نيران الانقسام، وبسبب نشر رؤية الالتئام في عالم مأزوم، اختارت تايم جو بايدن وكاملا هاريس شخصية العام لسنة 2020".

 

اقرأ أيضا: ترامب وهاريس.. أكثر الرجال والنساء تغريدا بشأنهم في 2020

وقالت المجلة؛ إن ترامب، وهو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة وشخصية العام الذي اختارته لسنة 2016، كان بين ثلاثة آخرين في القائمة النهائية لاختيارات هذا العام.


أما المرشحان الآخران، فهما مجموعة العاملين بقطاع الصحة الذين يكافحون جائحة كوفيد-19، ومجموعة المشاركين في حركة تطالب بالمساواة العرقية نشأت بعد مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في 25 أيار/ مايو، بعد أن جثم شرطي أبيض على عنقه ضاغطا عليه قرابة تسع دقائق.


وعادة ما تكون "شخصية العام" فردا واحدا، لكن سبق أن اختارت المجلة مجموعة معا. وسبب الاختيار واحد بحسب المجلة: إبراز "أكثر من أثّر على الأخبار أو على حياتنا.. سواء بالسلب أو الإيجاب".


وبدأت تايم هذا التقليد عام 1927. وفي العام الماضي كانت ناشطة المناخ جريتا تونبري أصغر من يحصل على اللقب.


وإلى جانب "شخصية العام"، منحت المجلة الفريق الغنائي الكوري بي.تي.إس لقب "مُرفّه العام"، ونجم كرة السلة ليبرون جيمس لقب "رياضي العام".

التعليقات (0)