سياسة عربية

الجيش الليبي: وصول ذخائر ومرتزقة لحفتر في سرت والجفرة

سرت والجفرة تشهدان تحركات عسكرية لقوات حفتر- قوات تابعة لحفتر
سرت والجفرة تشهدان تحركات عسكرية لقوات حفتر- قوات تابعة لحفتر

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، رصد تحركات عسكرية لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينتي سرت والجفرة، تزامنا مع تقدم تشهده المفاوضات السياسية.


وقال الناطق باسم غرفة عمليات تحرير "سرت-الجفرة"، عبد الهادي دراه، إن الجيش "رصد وصول 11 حافلة نقل ركاب، تحمل على متنها مرتزقة سوريين، إلى منطقة الجفرة (300 كلم جنوب سرت)، قادمة من المنطقة الشرقية (بنغازي)". بحسب تصريحه للأناضول.


وأوضح دراه أن التحركات العسكرية تمت بالتزامن بين سرت والجفرة، فيما لم يوضح الطريقة التي وصل بها المرتزقة إلى بنغازي.


وأكد الناطق العسكري أن "مليشيا الانقلابي حفتر مستمرة في جلب المرتزقة والأسلحة والذخائر، إلى منطقتي سرت الجفرة".

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي: ملتزمون بالهدنة رغم انتهاكات حفتر

وتشهد مدينتا سرت والجفرة، تحركات عسكرية لقوات حفتر التي زرعت حقولا من الألغام على طول خط سرت والجفرة، لمنع الجيش الحكومي من اقتحام أكبر قاعدتين جويتين بالمنطقة الوسطى.


والأحد أعلن الجيش الليبي، هجوم قوات حفتر، على أحد معسكراته بمدينة أوباري، (964 كم جنوب طرابلس)، في خرق صريح لاتفاق وقف إطلاق النار.


والإثنين، هددت وزارة الدفاع الليبية، بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد، جراء "تهور" اللواء الانقلابي خليفة حفتر.


وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، توصل طرفي النزاع في ليبيا إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة جنيف السويسرية.

التعليقات (1)
أبو العبد الحلبي
الخميس، 10-12-2020 05:14 ص
ورد في الخبر "الجيش "رصد وصول 11 حافلة نقل ركاب، تحمل على متنها مرتزقة سوريين" . أرجو الله عز و جل أن ينتقم ممن أرسلهم دعماً للمجرم الإرهابي الديكتاتور حفتر لإنهم ببساطة سوف يموتون في ليبيا . يا شباب العرب ، سواء في السودان أو مصر أو سوريا : احذروا أشد الحذر من قبول الذهاب إلى ليبيا ، لأنكم لن تلقوا سوى الموت هناك و لن تنفعكم الدولارات التي تأتيكم من حفتر الأمريكي . و بالمناسبة هذه الدولارات هي جزء تافه مما ترسله إليه الإمارات "الأمريكية" المتحدة .