سياسة عربية

اقتحام للأقصى واعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال

وخلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمالي نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق- جيتي
وخلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمالي نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق- جيتي

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، فيما أصيب فلسطينيون واعتقل آخرون خلال مداهمة قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

وبحسب بيان لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، اطلعت عربي21 على نسخة منه، اقتحم عشرات المستوطنين وطلبة المعاهد اليهودية، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال.

 

وأفادت دائرة الأوقاف أن 61 مستوطنا، و40 طالبا من المعاهد اليهودية، و50 شرطيا إسرائيليا بلباس مدني، اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.

 

  

وعلى صعيد متصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينيية "وفا"، الأربعاء، أن "ستة شبان أصيبوا بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال فجر وصباح الأربعاء، في بلدة جبع جنوبي جنين".

 

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل ببلدة جبع واستجوبت قاطنيها.


وقدمت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الإسعافات الأولية ميدانيا للمصابين، ونقلت بعضهم إلى أحد المشافي في جنين.

 

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سبسطية شمالي نابلس، فقد أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.


وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، لـ"وفا"، إن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق".

 

وأضاف أن "مواجهات اندلعت في المنطقة عقب اقتحام عدد من دوريات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، تمهيدا لاقتحام المستوطنين للموقع الأثري في البلدة، عقب إغلاقه أمام المواطنين". 

 

 

 

 

 

 

 

كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 18 فلسطينيا، وذلك خلال مداهمات ليلية لمناطق الضفة الغربية المحتلة.

 

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مناطق مدينة رام الله، وسبعة آخرين من مناطق طولكرم، وثلاثة من بيت لحم، وفلسطينيا من نابلس، وآخر من سلفيت.

 

التعليقات (0)