سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويهدم منازل قرب أريحا

الاحتلال هدم أربعة منازل في أريحا- وفا
الاحتلال هدم أربعة منازل في أريحا- وفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، 16 فلسطينيا من الضفة، بينهم أسرى سابقون، بالتزامن مع هدم مساكن وحظائر شمال مدينة أريحا.

 

وقال نادي الأسير، في بيان، إن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدتي بيت كاحل وبيت أمر في الخليل، وهم، مجدي الزعاقيق، وإبراهيم الزعاقيق، وعبيدة عادي، ومحمود عصافرة من بلدة بيت كاحل، وعبد الله سمير الرجبي.


فيما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم أربعة مواطنين، بينهم أسرى سابقون، وهم، إسماعيل الزير، وعبد الله عوض عبيّات، وخالد طافش، وحمزة أبو ديّة. بحسب وكالة وفا الرسمية.


ومن أريحا، اعتقل الاحتلال كلا من، يحيى ويوسف ومحمد المقيطي، ويُضاف إلى المعتقلين الأسير السابق نضال أبو رميلة من نابلس، ومن القدس اعتقل ثلاثة بينهم شقيقان، وهما: محمد مروان عبيد وشقيقه عمر، ومحمد وليد الرجبي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يصادق على بناء 9000 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

في سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الثلاثاء، 4 مساكن على الأقل، وشردت 44 فلسطينيا من ساكنيها، في تجمع شلال العوجا شمال مدينة أريحا.


وأفاد رئيس بلدية بلدة العوجا صلاح فريجات بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت التجمع، وشرعت بهدم أربعة مساكن تعود ملكيتها للمواطنين، هاني ونجله عطا طريفات، وتأوي 25 فردا، وسليمان داوود طريفات، وتأوي 10 أفراد، محمد ياسين موسى رشايدة، وتأوي 9 أفراد.


وأضاف أن المواطنين تصدوا لقوات الاحتلال، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأغلقوا كافة مداخل التجمع، ومنعت دخول الطواقم الصحفية والحقوقية، مشيرا إلى أن عملية الهدم مستمرة حتى اللحظة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل