صحافة إسرائيلية

تطبيع متسارع.. مذكرة تعاون إعلامي إماراتية "إسرائيلية"

الشبكة الإسرائيلية تبث بعدة لغات بينها العربية لترويج رواية الاحتلال لمختلف القضايا- جيتي
الشبكة الإسرائيلية تبث بعدة لغات بينها العربية لترويج رواية الاحتلال لمختلف القضايا- جيتي

في ظل تسارع خطوات التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات في اتجاهات عدة، وقع الجانبان مذكرة تفاهم بين شبكتين إعلاميتين.

ووقعت قناة "i24NEWS" الإسرائيلية ومقرها بمدينة يافا الفلسطينية المحتلة، مع شركة خدمات الإعلام العامة في دولة الإمارات "أبوظبي للإعلام"، "مذكرة تفاهم لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى، وذلك في أعقاب اتفاقية التطبيع التي جرى توقيعها مؤخرا بين أبوظبي وتل أبيب"، بحسب ما أورده موقع القناة.

وزعم الموقع، أن "هذه الشراكة تأتي بما ينسجم مع الأهداف المشتركة لقناة "i24NEWS" التي تبث باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية انطلاقاً من استديوهاتها في ميناء يافا والولايات المتحدة وأوروبا، و"أبوظبي للإعلام" في تطوير عملية إنتاج المحتوى المتميز الذي يواكب تطلعات الجمهور واهتماماته، مع التركيز على المحتوى الرقمي". 

وقال القائم بأعمال مدير عام "أبوظبي للإعلام" عبدالرحيم البطيح النعيمي، إن شركته "حريصة على العمل مع مختلف الجهات الإعلامية التي تسعى لتقديم المحتوى المتنوع بأعلى مستويات الكفاءة المهنية، حيث تأتي هذه الاتفاقية تأكيدا على سعينا لتحقيق رؤية الإمارات وطموحاتها في إقامة علاقات راسخة وقوية مع مختلف المؤسسات والخبرات الإعلامية الإقليمية والعالمية"، بحسب زعمه.

 

إقرأ أيضا: إعلامي إماراتي: يجب تغيير فكرة أن الإسرائيليين قتلة (فيديو)


وأوضح أن "صناعة الإعلام تتطلب شراكات استراتيجية لتحقيق الاستدامة والإبداع وتعزيز جودة المنتج الإعلامي ومخرجاته، وتُسهم هذه الشراكة مع "i24NEWS" في تطوير القدرات الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وهادفة".

وتتضمن بنود الاتفاقية؛ "توفير تغطية إخبارية متبادلة بين "i24NEWS" و"أبوظبي للإعلام" عبر المراسلين في إسرائيل والإمارات، مع التركيز على التعاون في التقارير الإخبارية باللغة العربية والمقابلات والتصريحات، إلى جانب تبادل المحتوى المتعلق بالتقارير والأفلام الوثائقية وبعض المواد الأرشيفية، بالإضافة الى التعاون في مجال تكنولوجيا البث التلفزيوني".

بدوره، أكد المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة الإسرائيلية، فرانك ملول، أن شبكته "تطمح لتوسيع التعاون والشراكة مع منصات في مختلف أنحاء العالم"، معتبرا أن "هذه خطوة إضافية ستسمح بتوسيع أنشطتنا ونحن سعداء جدا ونرحب بها على اعتبار أنها شراكة رائدة في الشرق الأوسط".

وأضاف: "شراكتنا مع "أبوظبي للإعلام"، تجسد الفرص الكثيرة التي منحتنا إياها "اتفاقيات أبراهام"، وهذا التعاون (التطبيع) سيكون بالأساس في صالح المشاهدين في مختلف أنحاء العالم، الذين سيحصلون على تغطية شاملة وأصوات متعددة ومتنوعة تعكس بالشكل المثالي أحداث الشرق الأوسط الجديد".

يشار إلى أن "i24NEWS" الإسرائيلية، هي شبكة إعلامية دولية تدير ثلاث قنوات؛ انطلقت في تموز/يوليو 2013 لتبث الأخبار الدولية إلى جانب التغطيات المكثفة لأحداث الشرق الأوسط، وهي جزء من مجموعة "ألتيس" (Altis) التي يمتلكها رجل الأعمال باتريك دراهي ويقودها منذ تأسيسها المؤسس والرئيس التنفيذي فرانك ملول.

التعليقات (0)