حقوق وحريات

الاحتلال يصادق على بناء 9000 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

القرار جاء بعد محادثة بين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
القرار جاء بعد محادثة بين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

اعتبرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس المحتلة أن مخطط وزارة إسكان الاحتلال الإسرائيلية ببناء مستوطنة جديدة تضم 9000 وحدة استيطانية على أرض مطار قلنديا، شمال مدينة القدس، يلبي الشروط المطلوبة للمصادقة عليه.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأحد، إن القرار جاء بعد محادثة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.


وأضافت: "حددت لجنة التخطيط والبناء في المنطقة أن المخطط يلبي الشروط المطلوبة. هذا تقدم كبير في خطة واسعة لبناء 9000 وحدة".


وتابعت: "يلقى المشروع معارضة دولية، خاصة من الاتحاد الأوروبي، ولكن أيضا من الإدارة الديمقراطية الجديدة في الولايات المتحدة، ولكن تخطط إسرائيل لتجاهل هذا النقد، ودفع خطة البناء، قبل دخول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض".


وكانت وزارة إسكان الاحتلال الإسرائيلية قدمت، في شهر شباط/ فبراير الماضي، مخططا إلى اللجنة الإسرائيلية لبناء مستوطنة جديدة تضم 9000 وحدة استيطانية، يطلق عليها اسم "عطاروت".


وذكرت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر الأرض التي عليها المطار "أرض دولة"، ما سيسمح لها بالبناء دون اعتراضات من قبل أصحاب الأرض.

 

من جهتها، أعلنت ميري ريغيف، وزيرة مواصلات الاحتلال، المصادقة على 4 شوارع لصالح المستوطنين بالضفة الغربية، بتكلفة تصل إلى 400 مليون شيكل.

 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 08-12-2020 06:56 م
لا أعتقد أن هذه المستوطنه ألتى ستقام على أرض مطار قلنديا وتحوى 9000 وحدة سكنية، ستقوم حتى لو وافق علي قيامها ألأستاذ بومبيو. ألسبب في عدم قيامها، كان في تهديد عباس لنتنياهو، بأنه سيقوم بتدمير المستوطنة على رؤوس قاطنيها, نتنياهو يعرف أن عباس، قول وفعل!!!! من المؤكد أن الكثير من قراء التعليق، سيقعون عن كراسيهم من شدة الضحك.
ابوعمر
الثلاثاء، 08-12-2020 06:11 م
9000وحدة استيطانية صهيونية ..وسيتولى التمويل عيال الامارات العبرية..هدية وعربون محبة لأهــــاليهم الصهاينة..ونكاية بالفلسطينيين....

خبر عاجل