سياسة عربية

سخط واسع بمواقع التواصل بعد تقارير زيارة نتنياهو للسعودية

شكك ناشطون في نفي السعودية لزيارة نتنياهو إلى "نيوم"- جيتي
شكك ناشطون في نفي السعودية لزيارة نتنياهو إلى "نيوم"- جيتي

وجّه ناشطون انتقادات واسعة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بعد التقارير التي تحدثت عن استضافته رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مشروع مدينة "نيوم" الجديدة شمالي غرب المملكة.

 

ورغم النفي السعودي الرسمي لوصول نتنياهو، إلا أن وزيرا إسرائيليا، ومصادر أخرى أكدت الزيارة، وهو ما دفع ناشطين لمهاجمة ابن سلمان.

 

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، دشّن ناشطون هاشتاغ "نتنياهو يدنس أرض الحرمين"، قائلين إن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة أمور تحدث بالمملكة، ستطيح بها من قيادة العالم الإسلامي.

 

وأوضح الناشط عبد الله العودة نجل الداعية المعتقل سلمان العودة أن زيارة نتنياهو هي "آخر ورقة يائسة لدى من يفتقد الشرعية ويحكم بالحديد والنار". 


وقال ناشطون إن سجن الدعاة والمفكرين، إضافة إلى بيان هيئة كبار العلماء الأخير بتجريم جماعة الإخوان المسلمين، ما هو إلا تمهيد لخطوات التطبيع الرسمية مع الاحتلال.

 

ولفت آخرون إلى أن ابن سلمان شعر بالقلق من وصول جو بايدن إلى رئاسة الولايات المتحدة، وهو ما عجل باتخاذ مثل هذه الخطوة.

 

اقرأ أيضا: صحيفة روسية: الرياض تضغط على الكونغرس قبل وصول بايدن

التعليقات (2)
ابو ايوب
الأربعاء، 25-11-2020 06:13 ص
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) هذا ان لم يكن واهله منهم. (ومن يتولهم منكم فانه منهم) وسيحشر انشالله معهم. مش غريب من 100 سنة وهم هكذا. الغريب ما كان في السر اصبح علنا وذلك للوهن الذي اصابنا.
طارق الجزائري
الثلاثاء، 24-11-2020 09:51 م
لما تسمع كلام سيادة الرئيس الدكتور محمد مرسي.....تفهم لماذا يكرهون الاخوان...الاخوان ارادوا ارجاع الامبراطورية الاسلامية لا يكرههم الا منافق او لحاس حذاء المجرمين...الاخوان اعلنوها صراحة لا تحالف ولا امن لاسرائيل في ظل العدوان واغتصاب للارض والعرض.