سياسة دولية

إعلام روسي: الإمارات زودت حفتر بمنظومة دفاع جوي جديدة

المنظومة شوهدت في ليبيا خلال مناورات لقوات حفتر مؤخرا- تويتر
المنظومة شوهدت في ليبيا خلال مناورات لقوات حفتر مؤخرا- تويتر

نقلت قناة "زيفزدا" الروسية، عن مصادر أن الإمارات زودت اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنظومة دفاع جوي من طراز "مورافا" الصربية الصنع.

 

وقالت القناة الروسية، نقلا عن المصادر، إن المنظومة الدفاعية الجديدة شوهدت أثناء مناورات لإحدى الوحدات التابعة لقوات حفتر، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

وبحسب مصادر القناة فإن هذه الأسلحة تلقتها قوات حفتر من الإمارات، التي تمتلك جزءا من هذه الأنظمة الدفاعية الصربية.

 

وتتميز منظومة "مورافا" الدفاعية بقدرتها على استخدام ذخيرة من عيارات مختلفة ومن بينها ذخائر من عيار 128 ملم و122 ملم بالإضافة إلى قدرتها على استخدام صواريخ من عيار 197 ملم، وتتميز بقدرتها على إعادة التحميل والاستهداف السريع. 

التعليقات (4)
حسام
السبت، 21-11-2020 09:21 م
اللي كاتب الخبر لا يفقه شيء ..ليست منظومة دفاع جوي والخبر مضلل
محلل سياسي متواضع
السبت، 21-11-2020 11:53 ص
من المعلوم أن إرسال سلاح مستورد من بلد إلى بلد يحتاج إلى إذن من البلد الذي صنع السلاح و باعه و يكون ذلك مكتوباً في العقد بين البائع و المشتري و فيه صفة الإلزام . يوجد لي صديق بروفيسور من صربيا علمت من خلاله أن صربيا تابعة لأمريكا . بالتالي ، إذا صح الخبر فسيكون هنالك تغاضي من الحكومة الصربية لأن السلاح سينتهي عند الحنرال الأمريكي حفتر " نعم فهو يحمل جواز سفر أمريكي تماماً مثل حامد كرزاي في الأفغان و نبيه بري في لبنان" . أتمنى أن نعرف أكثر عن أشخاص عليهم علامات استفهام .
ابو محمود
السبت، 21-11-2020 11:18 ص
الامارات هي من خلق الازمات في العالم
الحوت
السبت، 21-11-2020 06:44 ص
يابوتين يااحمق من الحمير ما هو ايضا تركيا طورت البرقيدار ال احدثت عندكم خلل فى عقولكم وان شاء الله المستقبل لدوله العثمانيه التى اجدادك كانوا عندما يسمع سيرتها فقط يقع منه البنطال من شدت الخوف وها هى الايام راجعه تانى وانتم الى مزبلة التاريخ لانكم اغبياء ومجرمين