سياسة دولية

تعيين سفير أمريكي جديد في فنزويلا.. داعم لـ"غوايدو"

عين مجلس الشيوخ الأمريكي أول سفير للولايات المتحدة في فنزويلا منذ عشر سنين- جيتي
عين مجلس الشيوخ الأمريكي أول سفير للولايات المتحدة في فنزويلا منذ عشر سنين- جيتي

أعلن السفير الأمريكي الجديد، جيمس ستوري، دعمه لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، ليبدد الآمال بإمكانية حدوث تغيير في موقف إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب تجاه البلد الجنوبي.


جاء ذلك في بث مباشر على فيسبوك، مدته 30 دقيقة، بعنوان "مرحبا أيها السفير"، يعقد أسبوعيا في محاولة للحفاظ على العلاقات بين واشنطن والفنزويليين، أو مع أولئك الذين فروا من البلد بسبب الأزمة الاقتصادية.


وأعرب ستوري في الفيديو المصور دعمه لزعيم المعارضة ورئيس البرلمان المنشق خوان غوايدو، مضيفا أننا "سنواصل الضغط وسندعم القوات الديمقراطية والمجتمع المدني في فنزويلا".

 

اقرأ أيضا: فنزويلا بعد ليبيا.. شركات أمن روسية تستقطب شباب السويداء


والأربعاء، عيّن مجلس الشيوخ الأمريكي ستوري أول سفير للولايات المتحدة في فنزويلا منذ عشر سنين.


وانتقد ستوري الانتخابات الفنزويلية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، واصفا حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، بأنها "نظام  استبدادي".


وقال: "بينما تواجه فنزويلا مشاكل في الطاقة والبنزين وإنتاج النفط والأدوية، ومواجهة وباء كورونا، فإن هذا النظام يريد التزوير في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 6 كانون الأول/ديسمبر".


ومنذ فترة طويلة، تسعى الولايات المتحدة للإطاحة بحكم الرئيس مادورو، وتنصيب رئيس البرلمان المنشق عن النظام خوان غوايدو خلفا له، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل