سياسة عربية

سخط ضد "العربية" بسبب طريقة تعاطيها مع هجمات فرنسا

اتهم ناشطون قناة "العربية" بالترويج للإسلاموفوبيا- جيتي
اتهم ناشطون قناة "العربية" بالترويج للإسلاموفوبيا- جيتي

عبر ناشطون عن سخطهم من تعاطي قناة "العربية" وموقعها الإلكتروني مع الهجمات التي شهدتها فرنسا خلال الشهر الجاري.

 

ونشر الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، عبر صفحته في "تويتر" تغريدة، لفت فيها إلى ضم "العربية نت" حادثا جنائيا وقع ضد كاهن في مدينة ليون، إلى تقرير لها حول الهجمات "المتطرفة".

 

ولفت سعيد إلى أن "العربية" وصفت المتورط بقطع رأس المدرس في باريس بـ"الشيشاني المتطرف"، وتبعته بذكر جنسية مهاجم كنيسة نوتردام (تونسي).

 

واللافت أن "العربية" تابعت تقريرها بإضافة حادثة جنائية، إذ ذكرت ما نصّه: "كما شهدت مدينة ليون الفرنسية اعتداء على كاهن"، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

 

وبالعودة إلى تفاصيل هذا الاعتداء، فقد أوضحت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجم جورجي الجنسية، وأطلق النار على الكاهن الأرثذوكسي (يوناني الجنسية)، لاكتشاف أن الأخير كان يقيم علاقة جنسية مع زوجته.

 

وعلق أحمد بن راشد بن سعيد: "إلى جميع محبّي الحرية والعدالة، ومقاومي الظلم والإسلاموفوبيا، شاهدوا ما نشرته هنا العربية، الذراع الدعائي السعودي: سردت 3 اعتداءات شهدتها فرنسا في الأسابيع الأخيرة، فأبرزت هُويّة منفّذ الأول، وهُويّة منفّذ الثاني، وأخفت هُويّة الثالث لأنه غير مسلم!".

 

 

التعليقات (6)
الأمين التوم الامين
الجمعة، 13-11-2020 07:30 ص
لقد ظل الغرب يخطط زمن ليس بالقصير بهدف تفتيت الأمة العربية وإحدى الآليات لذلك استخدم الإعلام والقنوات العربية نفسها. ولقد قبل العرب ذلك من خلال اختراق الاعلامي العربي وتنفيذ مخططات الغرب للتخلص من العرب والاستيلاء على بلدانهم وان يصبحوا فيها مواطنين من الدرجة الثانية مثل مايحدث مع فلسطين الداخل الذي يعملون داخل دولة إسرائيل
ابو محمود
الخميس، 12-11-2020 08:01 م
العبريه ليست العربيه كيف تريدون ان تاتي اخبار عن غير المسلم فهي عداء ظائم مع الاسلام تشوه الاسلام وتعظم الاديان الاخرى والذين يعملون بها اصلا متصهينين كلهم
Hassan50
الخميس، 12-11-2020 07:43 م
هذي قناة العبرية إن صح التعبير
حداد
الخميس، 12-11-2020 07:30 م
لا بارك الله فيكم
مسلم
الخميس، 12-11-2020 03:42 م
العربيه و مجموعة ال MBC منذ زمن طويل تروج لمشاريع التغريب و المتنورين وكل ما هو ساقط.