سياسة عربية

تشييع جثمان عريقات بحضور عباس.. ودفنه بأريحا (شاهد)

ترأس عريقات منذ 2003 وحتى وفاته دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية- جيتي
ترأس عريقات منذ 2003 وحتى وفاته دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية- جيتي

بدأت مراسم تشييع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ظهر الأربعاء، بمشاركة رسمية وحضور رئيس السلطة محمود عباس، في مقر المقاطعة برام الله، ومن ثم جرى نقل جثمان عريقات إلى أريحا لدفنه فيها.


واصطف حرس الشرف أثناء وصول جثمان عريقات إلى مقر الرئاسة، وعزف النشيد الوطني، وألقى عباس والمشاركون نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن يتوجه الموكب الجنائزي إلى مسقط رأسه في مدينة أريحا لمواراته الثرى.

 


ونعى قادة ومسؤولون، الثلاثاء، عريقات، عبر بيانات واتصالات مباشرة مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في حين اعتبر الاتحاد الأوروبي رحيله "خسارة للسلام في الشرق الأوسط".


وأعلنت حركة فتح الثلاثاء، عن وفاة عريقات (65 عاما)، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا في الثامن من الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضا: نعي واسع لـ "عريقات" وأوروبا تعتبر رحيله "خسارة للسلام"


وولد عريقات في 28 نيسان/ أبريل عام 1955 في بلدة أبو ديس، شرقي القدس المحتلة، وسافر إلى الولايات المتحدة، في سن السابعة عشرة، وأقام هناك مع والده فترة طويلة.


وفي 1995، حمل لقب "كبير المفاوضين الفلسطينيين"، وانتخب لعضوية المجلس التشريعي الفلسطيني في جولتي الانتخابات اللتين عقدتا عامي 1996 و2006.


ومنذ 2003، وحتى وفاته، ترأس عريقات دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

 
التعليقات (2)
اسرة الجامعة
الأربعاء، 11-11-2020 01:29 م
بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي بمزيد من الحزن والأسى تنعي أسرة جامعة الإسراء وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته, وأن يمن على أهله وذويه بأجمل آيات الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
MIKE MALONE
الأربعاء، 11-11-2020 11:36 ص
الجلوس مع العدو خيانه ل الله والوطن والشعب وهذا الخائن اضاع 27 عاما من عمر القضيه الفلسطينيه هدرا