سياسة دولية

صلوات شكر بقرية هندية لانتخاب هاريس نائبا للرئيس الأمريكي

دخلت هاريس المولودة لأم هندية وأب جامايكي هاجر كل منهما إلى الولايات المتحدة للدراسة- جيتي
دخلت هاريس المولودة لأم هندية وأب جامايكي هاجر كل منهما إلى الولايات المتحدة للدراسة- جيتي

أطلق هنود الألعاب النارية، الأحد، وأقاموا صلوات شكر لانتخاب كامالا هاريس نائبة للرئيس الأمريكي الجديد، ووصفوا انتخابها بأنه لحظة فخر للأمريكيين من أصل هندي.

ودخلت هاريس، المولودة لأم هندية وأب جامايكي هاجر كل منهما إلى الولايات المتحدة للدراسة، التاريخ عندما صارت أول امرأة تفوز في انتخابات بثاني أكبر منصب أمريكي.

وفي قرية أجدادها في جنوب الهند التي تبعد نحو 13,987 كيلومترا عن العاصمة الأمريكية واشنطن رفع أطفال صورا لـ هاريس، بينما تجمع الناس في معبد هندوسي لشكر الآلهة على الفوز الذي حققته مع الرئيس المنتخب جو بايدن.

وغمر كهنة المعبد في قرية تولاسندرابورام المعبود المحلي باللبن وأدوا صلاة. ورسمت نسوة جداريات في باحة المعبد وعزف موسيقيون مقطوعات تقليدية.

 

اقرأ أيضا: دخول موعد ترامب لبدء رفع دعوى قضائية ضد نتائج الانتخابات

وقال آر كاماراج وهو وزير في حكومة ولاية تاميل نادو في جنوب الهند، وشارك في الاحتفال: "هناك الآن امرأة جذورها في هذه القرية الصغيرة تشغل أحد أرفع المناصب في الولايات المتحدة. هذه لحظة فخر".

وكثيرا ما روت هاريس، التي زارت القرية عندما كانت في الخامسة، ذكرياتها عن سيرها مع جدها لأمها على الشاطئ في مدينة تشيناي الجنوبية خلال الرحلات السنوية من الولايات المتحدة إلى الهند.

وقالت هاريس في خطاب عام 2018 إن حواراتها مع جدها تركت أثرا عميقا على شخصيتها.

وظلت هاريس على اتصال وثيق بأسرتها في الهند، وقال خالها إنه يعتزم حضور مراسم تنصيبها في كانون الثاني/ يناير المقبل.

 

التعليقات (0)