سياسة دولية

حملة ترامب: نحن بحاجة إلى عمل من الله لتغيير مسار النتائج

يواصل المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمه بحذر حاصلا على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي- جيتي
يواصل المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمه بحذر حاصلا على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي- جيتي

تسود حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخاوف حقيقية من فشله في القفز نحو ولاية رئاسية ثانية، بعد أن أظهرت نتائج فرز الأصوات في الانتخابات الأمريكية تقدم منافسه، جو بايدن.


وفي هذا السياق قال مستشار في حملته: "الرياضيات ليست في صالحنا.. نحن بحاجة إلى عمل من الله لتغيير المسار"، فيما قال مستشار آخر للحملة؛ إنه بدأ يشعر وكأن القاع على وشك السقوط من تحت الرئيس، حيث تنتظر الحملة تعويض تراجعها من خلال أصوات ولايتي جورجيا وبنسلفانيا. بحسب تقرير لـ"سي أن أن".


ومازالت عملية فرز أصوات الانتخابات الأمريكية جارية في 5 ولايات حاسمة، من شأنها أن تحدد نتيجة السباق بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن.


والولايات الـ5 الجاري فرز أصواتها إلى الآن: "أريزونا، جورجيا، كارولينا الشمالية، نيفادا، بنسلفانيا"، إضافة إلى ألاسكا التي تعد أصواتها الثلاثة في المجمع الانتخابي محسومة لصالح ترامب.

 

اقرأ أيضا: الحسم يقترب.. بايدن يتقدم بحذر وترامب يواصل التشكيك

وتعرف هذه الولايات بأنها ولايات حاسمة كونها لديها نصيب الأسد من أصوات المُجمع الانتخابي (إجمالي عددها 538). وينبغي أن يحصل أي من المرشحين على 270 صوتا من أصوات المجمع ليعتبر الفائز بالرئاسة.


واقترب الحسم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويواصل المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمه بحذر، حاصلا على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي مقابل 214 لترامب.

التعليقات (1)
نصيحة من القلب
الجمعة، 06-11-2020 09:17 ص
يا حاج ترامب لو عايز تفوز على بايدن اطلب المشورة من فيلسوف الفلاسفة الشهير ببلحة وهو يعتقل بايدن ويلبسه قايمة اتهامات تدخله السجن او الإعدام وبكده تكسب الرءاسة وبلحة يقعد على حجرك اربع سنين كمان