سياسة عربية

ماكرون يهاتف السيسي والأخير يهاجم دولا "تتاجر بالإسلام"

هاجم السيسي في اتصاله مع ماكرون الدول التي "تتاجر بالإسلام وتؤجج مشاعر المسلمين"- جيتي
هاجم السيسي في اتصاله مع ماكرون الدول التي "تتاجر بالإسلام وتؤجج مشاعر المسلمين"- جيتي

قالت الرئاسة المصرية، الاثنين، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتف نظيره عبد الفتاح السيسي، وتطرقا إلى الأزمة الحالية التي تسببت بها الرسومات المسيئة للإسلام وللنبي محمد عليه السلام.

 

وذكرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الاتصال ناقش المواقف المشتركة للبلدين في مواجهة الإرهاب، وأدان فيه السيسي الهجمات الأخيرة في فرنسا.

 

وتابعت: "أكد السيد الرئيس على ضرورة التفرقة الكاملة بين الدين الإسلامي، لما يدعو إليه من نشر السلام والتسامح ونبذ العنف، وبين الأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المدعين الانتماء للإسلام وهو منهم بريء، وهي أعمال مدانة في كافة أشكالها، ولا يجوز لمرتكبيها الاستناد إلى أي من الأديان السماوية في القيام بها".


وفي الاتصال ذاته، هاجم السيسي دولا وصفها بأنها "تتاجر بالإسلام"، قائلا: "هناك ضرورة للتركيز على نشر قيم التعايش بين المنتمين للأديان المختلفة، عبر الحوار والفهم والاحترام المتبادل، وعدم المساس بالرموز الدينية".

 

وتابع: "مصر ماضية في الاضطلاع بدورها في هذا الإطار، بما يحول دون نجاح الجماعات الإرهابية والدول الداعمة لها في تحقيق أهدافها، وفي تشويه صورة الإسلام، والاتجار به لتأجيج المشاعر".

 

وكان ماكرون هاتف، الاثنين، أيضا كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والتونسي قيس سعيد، في إطار اتصالات يجريها مع زعماء عرب؛ لتخفيف حدة الغضب الشعبي العربي تجاهه، بحسب مراقبين.

 

اقرأ أيضاAP: مسلمو فرنسا يشعرون أنهم يعاقبون جماعيا

التعليقات (6)
خالد
الثلاثاء، 03-11-2020 07:01 ص
السيسي بلحة اخر من يدافع عن الاسلام، فهو اول من حارب الاسلام وشريعة الاسلام، وهو من قتل المسلمين في المساجد، وهدم 700 مسجد، وهو من يطالب أوروبا بمراقبة المساجد، وهو القاسم المشترك في محاربة الاسلام في كل بلد
عمر
الثلاثاء، 03-11-2020 04:51 ص
سعيه لأخذ نصيحة العرص يؤكد كلام اردوجان بأنه في حاجة الى علاج عقلي.
عندما يبيض الديك ويفقس
الثلاثاء، 03-11-2020 03:32 ص
يبدوا ان رعونة وغطرسة ماكرون وانتهازيته السياسية قد اوقعته في شر اعماله فاخذ يستغيث بوكلائه في المنطقة العربية علهم يجدوا مخرجا او طريقة من طرقهم التي الفوها لالهاء الشعوب التي يحكمونها في اشياء اخرى غير استهداف الاقتصاد الفرنسي بمقاطعة منجات فرنسا
عبدالله احمد
الثلاثاء، 03-11-2020 02:17 ص
ماكرون لا يجيد الاختيار اختار من يهتفون المسلمون بأنه عدو الله و مكروه و محتقر من جميع المسلمين و لكنه اختار أشدهم حقاره خاين قاتل تأهب لم يترك جريمة الا و ارتكبها باع كل شي حتى النيل روح مصر
مصري
الثلاثاء، 03-11-2020 02:09 ص
هذا يعمل من الغرب الصليبي بالأمر و من الخليج يعمل بالرز الباسمتي لا اعترف به رئيس ما حييت و مصر مغتصبة من صهيوني قذر حقير