سياسة دولية

انقطاع الكهرباء بـ"إسرائيل".. ترجيحات أمنية بـ"هجوم سيبراني"

قالت وسائل إعلام عبرية إن الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء توقف عن العمل أيضا- الأناضول
قالت وسائل إعلام عبرية إن الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء توقف عن العمل أيضا- الأناضول

انقطع التيار الكهربائي، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، عن كامل المناطق الفلسطينية المحتلة، فيما رجحت مصادر أمنية أن السبب يعود لهجوم سيبراني، وهو ما نفته شركة الكهرباء.

 

وذكرت يديعوت أحرنوت، أن وحدات إنتاج كهرباء في عدة محطات لتوليد كهرباء توقفت عن العمل. ورغم ذلك، لم تستبعد مصادر أمنية للقناة 12 العبرية إمكانية هجوم سيبراني.

 

من جهتها قالت شركة الكهرباء الإسرائيلية، إن الخلل الكبير الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عديدة في أنحاء إسرائيل، خلال الليلة الماضية، لم يكن نتيجة هجوم سيبراني.

 

وأضافت "أن ما جرى ناجم عن تعطل وحدات الإنتاج الداخلية، ما تسبب باضطراب في إمدادات الطاقة".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: مصلحة المياه الإسرائيلية تتعرض لهجوم سيبراني

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الموقع الالكتروني للشركة توقف عن العمل أيضا.

 

وذكرت المصادر الأمنية، أن ثلاث محطات توليد كهرباء توقفت واحدة تلو الأخرى، منتصف الليلة الماضية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي ضغط على شبكة الكهرباء أو محطة التوليد، ولذلك ثمة احتمال كبير أن الحديث عن هجوم سيراني.

 

وقالت وزارة الطاقة إنها تحقق في ظروف الحادث، وأفادت تقارير أمنية إسرائيلية مؤخرا بأن حرب سايبر دائرة بين إسرائيل وإيران، وبشكل شبه يومي يتبادل الجانبان هجمات سايبر. وخلال الأشهر الماضية، استهدفت إيران شبكات مياه إسرائيلية، فيما هاجمت إسرائيل منطقة ميناء بندر عباس الإيراني وشوشت عمله.

التعليقات (0)