سياسة عربية

زيارة أول وفد إماراتي للاحتلال "قد لا تتجاوز المطار"

في 15 أيلول/سبتمبر وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
في 15 أيلول/سبتمبر وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

من المتوقع أن تقتصر جولة أول وفد إماراتي يزور الاحتلال الإسرائيلي على مطار بن غوريون، وفق تصريحات وزير إسرائيلي لإذاعة محلية، نقلتها "رويترز".

 

جاء ذلك في حديث وزير العلوم الإسرائيلي يزهار شاي لإذاعة "تل أبيب 102 إف.إم"، السبت، موضحا أن الوفد الإماراتي قد يظل في المطار ويعود في اليوم نفسه بدلا من القيام بزيارة أوسع نطاقا، بسبب التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وذكر الوزير، الذي تشارك وزارته في المحادثات مع الوفود الإماراتية المتوقع وصولها الثلاثاء المقبل، أن الزوار سيمكثون لبضع ساعات وفقا لبروتوكول مكافحة كورونا.

وقال: "من الممكن عقد الاجتماعات في المطار أو بالقرب منه".

 

اقرأ أيضا: مصادر لعربي21: نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل

وصرح مسؤولون بأن الوفد الإماراتي سيشمل ثماني أو تسع مجموعات عمل في مجالات متنوعة للتعاون الثنائي، إلى جانب متابعة المحادثات التي بدأت في أبوظبي خلال زيارة وفد إسرائيلي في 31 آب/أغسطس الماضي.

 

وفي 15 أيلول/سبتمبر وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في مراسم أقيمت بالبيت الأبيض.


وقال مسؤولان آخران يشاركان في تنظيم الزيارة، أحدهما إسرائيلي والآخر أمريكي، إن زيارة الوفد الإماراتي قد تتم بأكملها في مطار بن غوريون القريب من تل أبيب.

ولم تؤكد الإمارات حتى الآن الزيارة.

وأشار شاي إلى أن "تل أبيب" سترسل أول وفد رسمي إلى البحرين يوم الأحد. وكشفت سجلات مغادرة الرحلات بمطار بن غوريون أن الرحلة المتجهة إلى المنامة ستكون على متن طائرة تابعة لشركة طيران العال وتحمل الرقم 973 في إشارة إلى رمز الاتصال الدولي بالبحرين.

ولم تؤكد المنامة من جانبها حتى الآن زيارة الوفد الإسرائيلي الذي تقول مصادر دبلوماسية إنه سيكون بصحبة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش المتوقع أن يرافقا الوفد الإماراتي إلى الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (0)