سياسة عربية

وزير خارجية السعودية يتحدث عن الأزمة مع قطر ويهاجم إيران

قال الوزير السعودي إننا "نأمل من إخواننا القطريين الالتزام بالعمل معنا لحل الأزمة الخليجية"- جيتي
قال الوزير السعودي إننا "نأمل من إخواننا القطريين الالتزام بالعمل معنا لحل الأزمة الخليجية"- جيتي

تحدث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود مساء الخميس، عن الأزمة الخليجية والعلاقات مع قطر، وسبل إنهاء هذه المسألة.


وقال آل سعود خلال حوار عبر الاتصال المرئي مع معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى: "في حال التزام الأشقاء في قطر بمعالجة الدعاوى الأمنية التي دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لاتخاذ قراراتها، فإن ذلك سيكون جيدا لأمن واستقرار المنطقة".

 

 

 


وأضاف الوزير السعودي أننا "نواصل العمل مع إخواننا القطريين، ونأمل منهم الالتزام بالعمل معنا لحل الأزمة الخليجية (..)، ونأمل أن نتمكن من إيجاد سبيل للمضي قدما لمعالجة المخاوف الأمنية المشروعة التي دفعتنا إلى اتخاذ القرارات التي اتخذناها".

 

اقرأ أيضا: رسالة قطرية إلى أمير الكويت الجديد لتوطيد العلاقات


وتابع: "أعتقد أن ثمة طريقا صوب ذلك، ونأمل في أن نتمكن من العثور عليه في المستقبل القريب".
وردا على سؤال عن موعد التوصل إلى هذا الحل، قال وزير الخارجية السعودي: "ليس المسؤول بأعلم من السائل".


يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضت حصارات بريا وبحريا وجويا على قطر، بزعم تمويلها للإرهاب، وما هو ما نفته الدوحة مرارا واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.


وفي شأن منفصل، هاجم المسؤول السعودي إيران قائلا: "أينما توجد المشاكل بالمنطقة تجد إيران"، معتبرا أن "سياسات التنظيم الإيراني ووكلائه أدت إلى أزمة سياسية وإنسانية في اليمن"، بحسب تعبيره.

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الجمعة، 16-10-2020 01:44 ص
وزير خارجية الشاذ محمد سلمان المنغولي الاحول غير رقم هاتف الموجود بصفحتي بتويتر ولم أعد استطيع الدخول ابدا التويتر وحتي قمت بعمل ايميل جديد رفض التويتر أن أدخل في ايميل جديد