سياسة عربية

مسؤولة إسرائيلية تشارك بمنتدى للمرأة بدبي يخدم التطبيع

في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي- تويتر
في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي- تويتر

تشارك مسؤولة إسرائيلية بمنتدى للمرأة يعقد في دبي، في إطار مساعي تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، بعد توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين منتصف الشهر الماضي.

 

وافتتحت فلور حسن ناحوم، نائبة رئيس بلدية القدس المحتلة، أعمال منتدى "المرأة الخليجية الإسرائيلية" في دبي، الخميس، والذي أسسته ضمن أعمال مجلس "الأعمال الإماراتي الإسرائيلي"، كما أوردت قناة "i24" الإسرائيلية.

 

وتحدثت ناحوم للقناة الإسرائيلية، السبت، عن اتفاقية التطبيع بين أبو ظبي وتل أبيب، معتبرة أنها "تاريخية" وأن نهجها "بناء السلام من الألف إلى الياء"، على حد تعبيرها.

  

وتتولى ناحوم منصب نائب رئيس بلدية القدس المحتلة، ومسؤولية الشؤون الخارجية والسياحة والتنمية الاقتصادية في البلدية.

 

اقرأ أيضا: هكذا قرأ سياسيون حالة العزوف عن ترؤس الجامعة العربية

ومن المقرر أن تمكث ناحوم في دبي حتى منتصف الأسبوع المقبل، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين التنفيذيين والشخصيات البارزة في مجتمع الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، وستحتفل اليوم السبت مع الجالية اليهودية في دبي، بعيد "سمحات توراه" العبري.

 

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967. 

التعليقات (0)