سياسة عربية

رجل أعمال إماراتي للاجئين الفلسطينيين: لن تعودوا إلى بلدكم

الحبتور: "ما يُميّز اتفاق إبراهيم هو أنه يعود بفوائد جمّة على جميع الأطراف في مجالات التجارة  والأمن"- جيتي
الحبتور: "ما يُميّز اتفاق إبراهيم هو أنه يعود بفوائد جمّة على جميع الأطراف في مجالات التجارة والأمن"- جيتي

قال رجل أعمال إماراتي معروف إن اللاجئين الفلسطينيين لن يكون بمقدرتهم العودة إلى بلدهم على الإطلاق.

 

وفي مقال له بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قال الملياردير خلف الحبتور: "ثمة حجّة منطقية تقول بأن الإسرائيليين متعنّتون. ولكن يمكن أيضاً قول الشيء نفسه عن الفلسطينيين الذين لا يزالون يصرّون على حق العودة للاجئين من سوريا والأردن ولبنان وبلدان أخرى. لن يحدث ذلك أبداً، وهم يعرفون ذلك حق المعرفة".

 

وأوضح الحبتور في مقاله أنه من الأجدى باللاجئين الفلسطينيين أن يطلبوا من الدول المضيفة إزالة المخيمات ومنح اللاجئين حق العمل وامتلاك منزلهم الخاص.

 

وأضاف: "ينقل اللاجئون آمالاً كاذبة إلى أولادهم ويسلّمونهم مفاتيح المنازل التي كانت لآبائهم أو أجدادهم، ويُبقون الكراهية الشديدة للإسرائيليين حيّةً من جيل إلى آخر. وهذا تصرّفٌ غير عادل لكلا الجيلين. يحوز نحو مليونَي فلسطيني متحدّرين من الفلسطينيين الذين لم يغادروا في عام 1948، الجنسية الإسرائيلية".

 

وواصل الحبتور إلقاء اللوم على الفلسطينيين، قائلا: "حان الوقت كي يتوقّف الفلسطينيون عن إلقاء اللوم على الآخرين في ما آلت إليه أوضاعهم. فبدلاً من التنديد بحلفائهم العرب الذين لطالما وقفوا إلى جانبهم ودعموهم بمليارات الدولارات، وشنّوا حروباً مع إسرائيل بالنيابة عنهم مثلما فعلت مصر وسوريا، عليهم أولاً أن يتوقفوا عن التناحر في ما بينهم".


 وأشاد الحبتور باتفافية التطبيع، قائلا إن "ما يُميّز اتفاق إبراهيم هو أنه يعود بفوائد جمّة على جميع الأطراف في مجالات التجارة والتبادل التجاري والسياحة والتكنولوجيا والأمن".

 

وأضاف: "علاوةً على ذلك، يساهم في ترسيخ جبهة موحّدة ضد عدوّ مشترك يعمل على تصنيع أسلحة نووية يرمي إلى استخدامها لاحتجاز الدول المجاورة بمثابة رهائن لديه"، في إشارة إلى إيران.


وتابع: "في حال تكلّل هذا الانفراج الجديد بالنجاح، سوف ترغب إسرائيل في المحافظة على الاتفاق، وهكذا سوف نكتسب القدرة على الضغط من موقع قوّة من أجل حصول الفلسطينيين على حقوقهم. كلما انضم مزيدٌ من الدول العربية إلى مصر والأردن والإمارات والبحرين من خلال إبرام معاهدات سلام مع إسرائيل، يصبح هذه التكتل أكثر تأثيراً داخل الولايات المتحدة وعلى الساحة العالمية".


 للاطلاع على المقال كاملا (هنا)

التعليقات (9)
سيف العتيبي
الأربعاء، 07-10-2020 10:01 ص
يجب مقاطعة هذا الخائن الحفتور وشركاته وفنادقه من كل عربي شريف، إنه وبكل وقاحة يطالب اللاجئين الفلسطينيين التخلي عن وطنهم وحقوقهم وأملاكهم التي سرقها اليهود ويعتبر مطالبتهم بحقوقهم في العودة إلى وطنهم المغتصب "غير عادل" والإستعمار والعنصرية وطرد شعب من وطنه وسرقة أملاكه عادل. ماذا لو أن الهند إحتلت الإمارات وشردتك والإماراتيين من وطنك وسرقت أملاككم هل سوف تعتبر ذلك عدلاً أيضاً ولا تطالب بحقوقك في وطنك؟ الفلسطينيون لا ينقلون آمالاً كاذبة لأبنائهم يا خائن، إنهم يناضلون ويضحون ويبذلون أنهر من دمائهم الزكية في سبيل حقوقهم وعلى رأسها حقهم في العودة إلى وطنهم الذي لن يكون هناك سلام بدونه مهما طال الزمن، ضع هذا في رأسك ورأس أسيادك من الصهاينة يا حقير، يا تافه.
ابوعمر
الأربعاء، 07-10-2020 09:40 ص
....أفتحوا لهم أبواب ونوافذ ساحل عمان أو مايسمى( الامارات)...يمارسون فيكم مهامهم الرجولية على الأقل..
مواطن عربي بسيط
الأربعاء، 07-10-2020 08:36 ص
عندما جرى اتهام سهى زوجة ياسر عرفات بأنها تمتلك 7 مليارات دولار قالت ببراءة و ببساطة في اليوتيوب ما معناه (لو كان معي 7 مليارات كان الأمريكان ما سابوني) و كلامها صحيح تماماً. من أتعس الناس في عالمنا العربي من يقال عنه ملياردير لأنه يتعب و يشقى في الجمع ثم يذهب كل ما جمعه لعصابة النهب و ينتهي المطاف بماله إلى (الثقب الأسود في البلد الذي لا يشبع). أثناء الجمع ، يكون الملياردير (مثل خلف الحبتور)عبداً لمن يظن أنه سيحمي ماله ، و كعبد يأمرونه "قل كذا و كذا" فيقوم بتنفيذ الأوامر حرفياً . في النهاية ، و رغم الطاعة العمياء يحلقون له و لا ينال من ماله سوى الفتات و يموت مقهوراً و يذهب إلى قبر لا أموال فيه و لا قصور.
فمك الذي سكت دهرا ونطق كفرا
الأربعاء، 07-10-2020 06:14 ص
وجهة نظر حقيرة مثل صاحبها، ولكن يجب ان تنتبه بأن هناك فرقا كبيرا بين "السلطة الفلسطينية" وبين "الشعب الفلسطيني" أيها التافه، عالج اسنانك الصفراء في فمك الذي سكت دهرا ونطق كفرا.
سويليم سويلميين
الأربعاء، 07-10-2020 04:25 ص
ايران التي زعمت انها عدو مشترك بلادك في علاقة ممتازه معها !! تناقضات لن تجد لها حلا

خبر عاجل