سياسة عربية

جدال بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول التطبيع

دائما يحاول عبد الخالق عبد الله تذكير السعوديين بأن قرار أبو ظبي بات هو الأقوى في المنطقة- حسابه عبر تويتر
دائما يحاول عبد الخالق عبد الله تذكير السعوديين بأن قرار أبو ظبي بات هو الأقوى في المنطقة- حسابه عبر تويتر

 

ثار جدال في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، والإعلامي السعودي سلمان الدوسري.

 

عبد الله غرّد: "مجرد تذكير؛ أينما تذهب الإمارات تذهب بقية دول المنطقة"، في إشارة إلى تطبيع البحرين مع الاحتلال بعد 29 يوما من خطوة مماثلة لأبو ظبي.

 

تغريدة عبد الخالق عبد الله أثارت حفيظة مغردين سعوديين، بينهم الكاتب في صحيفة "الشرق الأوسط" سلمان الدوسري، الذي علّق: "الدكتور عبد الخالق عبد الله يهوى إثارة الجدل.. ولا يهمه إن كان ذلك على حساب الإساءة للإمارات قبل أشقائها".

 

بدوره رفض عبد الله اتهام الدوسري، معلقا: "عزيزي بو سعود. أنا لا أهوى إثارة الجدل رغم أن إثارة الجدل والنقاش أمر محمود، ومن أبرز مهام أصحاب وصناع الرأي وأنت في مقدمتهم".

 

وتابع: "ثم إن الإمارات أصبحت نموذجا تنمويا ومعرفيا ودبلوماسيا يعتد به، وأنت أول من أشاد به، وقول ذلك لا يسيء لأحد أو ينتقص من دور أحد".

 

وأضاف: "نجاح الإمارات نجاح لأشقائها".

 

سلمان الدوسري بدوره، رفض تبرير عبد الخالق، قائلا إنه "لا يخفى على أستاذ علوم سياسية مثلك أن مصطلح (التبعية) لا يليق بين الدول، فما بالك بين بالأشقاء".

 

وأضاف: "فلا تابع ولا متبوع بينهم.. ناهيك أن المصالح المشتركة هي المرجعية لا التبعية… ونجاح الإمارات الشقيقة سياسيا واقتصاديا، لا دخل له أبداً بما تفضلت به".

 

ودائما يحاول عبد الخالق عبد الله تذكير السعوديين بأن قرار أبو ظبي بات هو الأقوى في المنطقة، على حساب الرياض.

 

 

اقرأ أيضا: "بحرينيون ضد التطبيع" يتصدر ترند تويتر بالبحرين.. تغريدات

 

 

التعليقات (1)
مراقب من بعيد
السبت، 12-09-2020 09:39 م
يا اكديمي الكبسة وقوع رجلي سيدك على العذرة تسميه نموذجا يعتد به