سياسة عربية

بشار الأسد ومستشارته يهاجمان السعودية بشدة

تجاهل الأسد القصف الجوي العنيف الذي قامت به روسيا على الشمال السوري- سانا
تجاهل الأسد القصف الجوي العنيف الذي قامت به روسيا على الشمال السوري- سانا

شنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد، ومستشارته بثينة شعبان، هجوما عنيفا على السعودية، خلال أقل من 24 ساعة.

 

وفي لقائه مع قناة "زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية، قال الأسد إن خسارة نظامه لمناطق واسعة في العام 2014 كان سببها الدعم السعودي الذي قُدم للمعارضة.

 

وقال الأسد إن الدعم الذي قدمته السعودية لـ"الإرهابيين" شاركتهم به قطر، والولايات المتحدة، وبريطانيا وفرنسا.

 

وزعم الأسد أن دعم السعودية والدول التي ذكرها للمعارضة، كان السبب المباشر لاستدعاء الروس لإسناد قواته حينها.


وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في تصريحات سابقة إن لها الفضل في قلب الكفة لصالح نظام الأسد، مشيرة إلى أنه حين تدخلها في العام 2015 كانت نحو 70 بالمئة من مساحة سوريا تحت سيطرة المعارضة، إلا أن النظام يسيطر اليوم على 88 بالمئة من أراضي البلاد.

 

وتجاهل الأسد القصف الجوي العنيف الذي قامت به روسيا على الشمال السوري، متسببا بمقتل نحو 4 آلاف مدني بحسب تقرير صادر عن الدفاع المدني في الشمال "الخوذ البيضاء".

 

بثينة شعبان

بالتزامن مع تصريحات الأسد، نشرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، مقالا لمستشارة الأسد السياسية والإعلامية بثينة شعبان، هاجمت فيه الرباض بشدة.

 

وقالت شعبان إن الحرب التي شنتها السعودية في اليمن قبل أكثر من 5 سنوات، كان الهدف منها "بيع الأسلحة الإسرائيلية وتحقيق أرباح هائلة لشركات الأسلحة".

 

وبحسب شعبان، فإن "استقدام تركيا للمرتزقة والإرهابيين وإدخالهم إلى سوريا تم بتمويل سعودي وخليجي سخي".

 

كما خصصت شعبان جزءا من مقالها للهجوم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متهمة إياه بالتسبب في إدخال آلاف المقاتلين الأجانب إلى سوريا.

 

وقالت شعبان إن أردوغان يقوم حاليا بذات الدور في قره باغ، باصطفافه إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا.

 

 

2
التعليقات (2)
Rafat
الثلاثاء، 06-10-2020 11:47 ص
ياغزاوي والله إنك مابتفهم. كم قتل هذا المجرم الذي يدعي المقاولة والممتاعة من الفلسطنيين كذلك أبوه المقبور. لقد استخدموا قضية فلسطين لمصالحهم. هل تعتقد أن الله يمكن أن ينصر هؤلاء في تحرير فلسطين أو مثلا واحد مثل نصر اللات؟
الغزاوي حسن
الثلاثاء، 06-10-2020 03:01 ص
هؤلاء اباطرة البترول الكلاب هم من حرق سوريا وليبيا واليمن والعراق والان جاء دور الشعب الفلسطيني وهم من ساند عبد الفتاح السيسي ويوما ما سيهرلون الى دمشق ليبوسوا القدم ويبدوا الندم......يا دمش وان مرضت فانت دواء هذا الداء المتمثل في الجهل والذل والهوان الذي وصلت اليه الدول الكرتونيةفي الخليج