رياضة دولية

ما سر الحركة الاحتفالية التي تسببت بإيقاف لاعب بأبطال آسيا؟

قرر الاتحاد الآسيوي أيضا تغريم اللاعب 10.000 دولار- العالم/ تويتر
قرر الاتحاد الآسيوي أيضا تغريم اللاعب 10.000 دولار- العالم/ تويتر

 قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، إيقاف عيسى آل كثير، لاعب بيرسيبوليس الإيراني، عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، بأثر فوري.


وقال الاتحاد القاري، في بلاغ عبر موقعه الرسمي، إن اللجنة قررت أيضا تغريم اللاعب 10.000 دولار، معتبرة أنه قام بتصرف يحتوي على تمييز، خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام باختاكور، يوم 30 أيلول/سبتمبر الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتنص المادة 58.1 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص، من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييزا أو تشويه سمعة، يعتبر قد ارتكب مخالفة.

 

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن حركة اللاعب الإيراني لا علاقة لها بالعنصرية، ونشر عدد منهم صورة تُظهر أن عيسى آل كثير، عند تسجيله للأهداف بمدينة آبادان جنوب غربي إيران، كان يعبّر عن فرحته بنفس الطريقة التي أظهرها في المباراة الأخيرة بين فريقي برسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي.


وقال عدد من المغردين إن الحركة التي احتفل بها اللاعب يقصد بها الطفل مايكل ابن أخيه الأكبر، الذي وعده بأنه لن ينساه عند تسجيل الأهداف لفريقه، وذلك من خلال الاحتفال بهذه الطريقة.

 

ولم يشارك عيسى آل كثير مع بيرسيبوليس، اليوم السبت، في المباراة التي جمعته بالنصر السعودي والتي تأهل فريقه منها بفضل ركلات الترجيح إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

التعليقات (0)