طب وصحة

عارض جديد يظهر على مصابين بكورونا.. تعرف عليه

الألم قد يمتد من الشفتين إلى الفم- CC0
الألم قد يمتد من الشفتين إلى الفم- CC0

كشفت دراسات عن عارض خفي جديد لفيروس كورونا، خلاف الكثير مما تعرف عليه العلماء، للمرض الذي لم يتوصل الطب إلى علاج أو لقاح له حتى الآن.

 

وحذرت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد، من أن الألم قد يمتد إلى داخل الفم، والشعور بجفافهما ووجود تقشر.

وتشكل العلامات الفموية لفيروس كورونا عددا صغيرا من الأعراض الجلدية المحتملة.

وأضافت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد أنه "خلال جائحة كورونا، أصبح من الواضح أنه بالإضافة إلى الأعراض الرئيسية للحمى والسعال المدرجة في قائمة الصحة العامة في إنجلترا ومؤسسات صحية أخرى، يمكن للمصابين بالفيروس أن تظهر عليهم أعراض على الجلد".

وتابعت: "أظهرت التقارير الواردة أولا من الصين ثم من أوروبا أن الجلد يمكن أن يتأثر بفيروس كورونا الجديد فيما يصل إلى 20% من الحالات. وهذا الفيروس يسبب الكثير من ردود الفعل المناعية لذلك ليس من المستغرب أن يكون الجلد متورطا".

 

اضافة اعلان كورونا
وأشارت الجمعية: "قد تشعر بألم في الشفاه ويمكن أن تصبح جافة ومتقشرة عندما تتعافى. وقد يحدث ألم داخل الفم أيضا".

ولكن لمجرد أن لديك شفاها جافة، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، حيث أن الشفاه الجافة أو المتقرحة مشكلة شائعة جدا، خاصة أثناء الطقس البارد.

وإذا كانت لديك شفاه جافة، يمكنك محاولة استخدام مرطب للشفاه إلى جانب تغطية الشفتين بوشاح عندما تكون بالخارج في الطقس البارد.

التعليقات (1)
تداووا بالطيبات
الجمعة، 25-09-2020 09:08 م
تداووا بالطيبات.: لأمراض الشتاء والزكام عصير نصف ليمونه 2 ملعقة خل كبيرة من 1-3 ملعقة صغيرة عسل نعنع مع كوب ماء يمكن مضاعفة الكمية ووضعها بالخلاط للفائدة. لأمراض الجهاز التنفسي. : مغلي ورق الزعتر الأخضر مع البابونج مع ملعقة كبيرة حبة البركة. نتركها لمدة 5 دقائق تغلي ثم تشرب بعد 10 دقائق مع إضافة العسل حسب الرغبة.

خبر عاجل