سياسة دولية

بومبيو يستقبل نظيره الإماراتي.. بحثا إنهاء "الخلاف الخليجي"

بحثا العلاقات الثنائية، وسبل مواجهة "ممارسات إيران الخبيثة" بالمنطقة- تويتر
بحثا العلاقات الثنائية، وسبل مواجهة "ممارسات إيران الخبيثة" بالمنطقة- تويتر

استقبل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، لـ"تهنئته" باتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وبحث ملفات من بينها إنهاء "الخلاف الخليجي".

 

وبحسب بيان للخارجية، وما نشره بومبيو عبر تويتر، فقد بحث الجانبان، في مقر الخارجية الأمريكية بواشنطن، العلاقات الثنائية، وسبل مواجهة "ممارسات إيران الخبيثة" في المنطقة.

 

وشدد بومبيو خلال اللقاء على ضرورة إنها الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي، في إشارة إلى الحصار الذي تفرضه الإمارات والسعودية والبحرين على قطر منذ عام 2017.

 

 

 

اقرأ أيضا: ترامب ونتنياهو تركا وزيري البحرين والإمارات خلفهما بعد التوقيع

 

والثلاثاء، وقع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، "معاهدة سلام" مع الإمارات، و"إعلان سلام" مع البحرين، بحضور وزيري خارجية الدولتين، وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واعتبرت خطوة البلدين الخليجيين، على نطاق واسع، "طعنة" في ظهر القضية الفلسطينية، وتنكرا لحق الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير على أرضه التاريخية، فضلا عن حق المسلمين حول العالم بمدينة القدس المحتلة.

التعليقات (1)
المرزوقي
الخميس، 17-09-2020 01:52 م
الآن وقد وقعت الامارات اتفاق السلام مع اسرائيل، اي التطبيع مع اسرائيل، ومن قبل كانت قطر تبدي استعدادا للحوار مع دول الحصار غير ان الامارات كانت تحرض ضد ذلك بدعوى ان قطر لم تغير سلوكها الداعم للإرهاب والى غيرها من الاسباب ،اما وقد وقع التطبيع فان الامارات هي التي ستبادر الى عودة قوية للعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، وهي المتشبعة بروح التطبيع، وهو ما يجعل قطر تعود الى مجلس التعاون وقد هبت عليه رياح التطبيع ،و تصريحات قطر بعد التطبيع لم تتغير ذلك بانها ماتزال على استعدادها الاول لتجاوز الخلافات، بركات التطبيع هي التي ستسرع بمصالحة الاخوة!! هذا ما ارادت اسرائيل بالتطبيع!!! وحدة التطبيع ستحل محل وحدة الأرض والدين!!!