سياسة عربية

أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع.. وجدل

كان الأمير علي أثار جدلا واسعا بمشاركته مقالا يهاجم الإمارات بعد تطبيعها مع الاحتلال- صفحته عبر فيسبوك
كان الأمير علي أثار جدلا واسعا بمشاركته مقالا يهاجم الإمارات بعد تطبيعها مع الاحتلال- صفحته عبر فيسبوك

كرّر الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إثارة الجدل في قضية تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورد الأمير على صورة نشرها مسؤول بالبيت الأبيض، تظهر الموقعين على اتفاقية التطبيع (عبدالله بن زايد، عبداللطيف الزياني، بنيامين نتنياهو، دونالد ترامب)، وهم ملاصقون لبعضهم البعض، ومن دون أن يرتدوا كمامات.

 

وعلق الأمير علي: "مبروك.. أحببت أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي، يا لها من مسؤولية بشكل لا يصدق".

 

والمسؤول الذي علق الأمير علي على تغريدته، هو نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للاتصالات، ومدير وسائل التواصل الاجتماعي فيه، دان سكافينو.

 

وكان الأمير علي أثار الجدل عند إعلان الإمارات التطبيع مع الاحتلال في آب/ أغسطس الماضي، إذ شارك مقالا للأكاديمي والمؤرخ البريطاني في جامعة أوكسفورد، آفي شليم، على موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، ينتقد فيه التطبيع مع إسرائيل، وتبريرات أبوظبي، قبل أن يتراجع لاحقا ويحذف التغريدة بعد أنباء عن تحرك إماراتي واتصالات أردنية لتجنب نشوب خلاف بين البلدين.

 

ولم يتراجع الأمير علي عن تغريدته مباشرة حينها، إذ حذف صورة المقال (الدهس على صورة محمد بن زايد)، قبل أن يحذف رابط المقال كاملا بعد ذلك.

 

يذكر أن الموقف الأردني من الاتفاق جاء مشروطا بما "ستقوم به إسرائيل"، وقال وزير خارجية المملكة أيمن الصفدي "إن أثر الاتفاق على جهود تحقيق السلام سيكون مرتبطا بما ستقوم به إسرائيل"، إلا أن الأمير انتقد التطبيع علنا.

 

اقرأ أيضاأمير أردني يثير الجدل بتغريدة عن الإمارات.. واتصالات لتفادي أزمة

اقرأ أيضا: ك

 

التعليقات (4)
مراقب من بعيد
الأربعاء، 16-09-2020 06:31 م
جماعة من المتخلفين لا يعرف اين يكون التوقيع هل اسفل النص او راسه وكيف سيعرف قراءة المحتوى جهلة ويكابرون ادا غفل عنهم الرعاة تاهوا في الصحاري
Goryt
الأربعاء، 16-09-2020 02:23 م
التطبيع مع إسرائيل احسن من التطبيع مع بلدك بلاد الشحاتين والخونة... وبيجي يوم وبلدك تحترق ياشحات يابتاع الكنافة.
نمير
الأربعاء، 16-09-2020 11:31 ص
إذا كان بيتك من زجاج لا تلقي بحجارة على بيوت الآخرين
لماذا تسخر؟
الأربعاء، 16-09-2020 10:06 ص
لماذا تسخر ، وبلدك وقعت اتفاقية سلام وهو ما اكبر من التطبيع؟، وهو ليس تطبيع بل هي اتفاقيات وتحالفات عسكرية ضد الشعوب لا اكثر.